English  

كتاب مصر في عيون الغرباء من الرحالة والفنانين والأدباء

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

حقوق النشر محفوظة
مصر في عيون الغرباء من الرحالة والفنانين والأدباء

مصر في عيون الغرباء من الرحالة والفنانين والأدباء

مؤلف:
قسم:اللوحة الأم Mother Board
اللغة:العربية
الناشر:دار الشروق
تاريخ الإصدار:
الصفحات:1006
ترتيب الشهرة: 297,080 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

جولة بين عدد من كتب الرحلات ولوحات الفنانين الأوروبيين والأمريكيين الذين زاروا مصر خلال القرن التاسع عشر، تتناول نماذج من انطباعات الرحالة والفنانين والأدباء الفرنسيين والإنجليز عن مصر والمصريين، قد يحمل بعض مودة صافية وقد يزخر البعض الآخر بنقد لاذع أو تشهير ماكر أو تحريض سافر. فلا بأس من ان يعرف القارئ المصري والعربي م قيل فيه من مدح وما قيل فيه من قدح. وليس كل ما قيل من جولة بين عدد من كتب الرحلات ولوحات الفنانين الأوروبيين والأمريكيين الذين زاروا مصر خلال القرن التاسع عشر، تتناول نماذج من انطباعات الرحالة والفنانين والأدباء الفرنسيين والإنجليز عن مصر والمصريين، قد يحمل بعض مودة صافية وقد يزخر البعض الآخر بنقد لاذع أو تشهير ماكر أو تحريض سافر. فلا بأس من ان يعرف القارئ المصري والعربي م قيل فيه من مدح وما قيل فيه من قدح. وليس كل ما قيل من ذم يخلو من تحامل. والقارئ وهو يطالع هذا أو ذاك قادر على التمييز بين ما هو حق وما هو باطل.والكتاب بمجلديه يعرض جملة من أبدع اللوحات ذات الأهمية التي صورها أو رسمها الفنانون الفرنسيون والإنجليز والأوربيون ممن زاروا مصر في القرن التاسع عشر وانفعلوا بمجتمعها وأهلها وآثارها، وخاصة ما فيه إشارة إلى ما جاء على ألسنة الرحالة والأدباء من وصفهم لأشياء أو ذكرهم لعادات، حتى يتسنى للقارئ أن يربط بين ما جاء مصوراً وما جاء مدوناً. ومن هذه اللوحات ما هو بالألوان المائية، ومنها ما هو تصوير زيتي، ومنها ما هو بتقنية حفر الرسوم على الحجر وغيره، ومنها ما هو تسجيل فوتوغرافي حين اخترعت آلة التصوير في النصف الأول من القرلن التاسع عشر.وقد أضاف المؤلف إلى هذه الطبعة الثانية حديثاً ولوحات مصورة لم يردا قبل في الطبعة الأولى، إثراءً لمضمون الكتاب، لا سيما موضوع التصوير الاستشراقي الذي رأى أن يكون جامعاً لكل ما في العالم الإسلامي من مغربه إلى مشرقه [مراكش والجزائر وتونس ومصر والشام وتركيا] أدباً ورحلة وتصويراً لما لهؤلاء الأدباء والرحالة والفنانين من تجربة وخبرة عن تلك الأقطار بعد ن داستها أقدامهم وعاشوا بين أهلها.ويضم الكتاب بمجلديه 650 لوحة كما ينفرد بنشر لوحات لم يسبق نشرها من قبل. وعلى هذا فالكتاب باقة اجتمعت زهراتها من حدائق الأدب والفن المختلفة قطفها الدكتور ثروت عكاشة على هواه ونسقها يداه لتشيع شذى جديداً، وإن كان في الحقيقة عصارة هذه الزهرات جميعاً.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "مصر في عيون الغرباء من الرحالة والفنانين والأدباء"

اقتباسات كتاب "مصر في عيون الغرباء من الرحالة والفنانين والأدباء"

كتب أخرى مثل "مصر في عيون الغرباء من الرحالة والفنانين والأدباء"

كتب أخرى لـ "ثروت عكاشة"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا