English  

كتاب موسوعة رجالات من بلاد العرب

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

حقوق النشر محفوظة
موسوعة رجالات من بلاد العرب

موسوعة رجالات من بلاد العرب

مؤلف:
قسم:بيوغرافيا ومذكرت أدبية مترجمة
اللغة:العربية
الناشر:المركز العربي للأبحاث والتوثيق
تاريخ الإصدار:
الصفحات:920
ترتيب الشهرة: 460,512 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

إن لكل عصر رجاله الذين يولدون فيه، لكنهم يتجاوزونه في أحيان كثيرة إلى عصور غيرهم فيخلدون فيها. وقلما خلا عصر من العصور من أرباب سيوف وأرباب أقلام على السواء. إن هؤلاء هم الذين يصح فيهم القول بأنهم "صناع التاريخ". فكيف الحال إذن بنخبة من رجالات التاريخ العربي والإسلامي الذين امتشقوا السيف والقلم في معارك الدفاع عن الأرض والعرض والكرامة، فامتزج الحبر بالدم في صفحة تاريخية مشرقة، شرفت التاريخ وتشرف التاريخ بها؟ إن هؤلاء الرجال هم من تتحدث عنهم هذه الموسوعة والذين هم من أرباب القلم والسيف الذين هم جديرون بالخلود في ذاكرة الأمة. وذلك بتخليد مآثرهم والتي يبقى أثرها حياً في القلوب والعقول والنفوس والضمائر. وقد شملت هذه الموسوعة رجالات من القرنين التاسع عشر والعشرين في مطلع الألف الثالث.

هؤلاء الرجال كانوا الجسر الحضاري العريق بين ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا، لبلوغ عتبة المستقبل الإنساني الشامل. لذا إنه لشرف كبير أن نتذكر دائماً رجالاتنا ورموزنا وأن نكون أبناء تاريخ وأصالة وحضارة عبر ما نسطره من أعمال تبقى مقروءة عبر الأجيال.

موسوعة فريدة من نوعها في كل الوطن العربي. تتناول رموزاً وروّاداً وقادة، في مختلف المجالات، من مشرقه ومغربه معاً، إيماناً بوحدة هذا الوطن ووحدة أبنائه من المحيط إلى الخليج، مهما تفنَّنت عبقريّة الاستعماريّين في ترسيم الحدود والفواصل بين تاريخه وجغرافيته، ومهما شحذت سكاكينهم لتمزيق الأرض والشعب..

موسوعة تحمل جديداً في كثير من أسرار رجالاتها وخفايا تاريخهم ومسيرتهم المتجذّرة بالتراث والحضارة والمستقبل. كما تحمل جديداً في هذا الكمّ النوعيّ الهائل من الأسماء، فتختصر "مكتبة" قائمة بذاتها، لا تضيق بها الذاكرة، ولو ضاقت بها المساحات... موسوعة يحتاجها كل طالب علم ومعرفة واختصاص، كما تحتاجها المراكز والمؤسسات البحثيّة والعلميّة على اختلافها، باعتبارها المخزون المعرفيّ الكنز من القيم والمثل والأخلاق، ليس بالنسبة لأبنائنا فقط، بل وأيضاً لأجيالنا المقبلة... تُغْني المكتبة العربية والذاكرة العربية معاً في كل زمان ومكان، وتشكِّل منارة هداية للمستقبل الذي نتمنّاه، مشرقاً كالشمس، تقديراً لهؤلاء الرجالات الرموز، وتكريماً لأرواحهم وذكراهم.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "موسوعة رجالات من بلاد العرب"

اقتباسات كتاب "موسوعة رجالات من بلاد العرب"

كتب أخرى مثل "موسوعة رجالات من بلاد العرب"

كتب أخرى لـ "صالح زهر الدين"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا