English  

كتاب موسوعة الأمن والإستخبارات في العالم الموساد بين الإخفاق والإختراق

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

حقوق النشر محفوظة
موسوعة الأمن والإستخبارات في العالم `الموساد بين الإخفاق والإختراق`

موسوعة الأمن والإستخبارات في العالم `الموساد بين الإخفاق والإختراق`

مؤلف:
قسم:المراجع والموسوعات والأطالس والقواميس العلمية
اللغة:العربية
الناشر: مكتبة مدبولي
تاريخ الإصدار:
ترتيب الشهرة: 174,678 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

"موسوعة الأمن والاستخبارات في العالم" تعتبر الأشمل والأحدث من نوعها في العالم حيث تتضمن ابرز عمليات الاستخبارات في معظم دول العالم، بكل ما تحمله من أسراره ألغاز وأساليب ومعلومات وحيل وفنون في حقل التجسس، ومن أهم ميزاتها أنها تكشف بوضوح ابرز الخطط والطرق والأساليب التي تعتمدها أجهزة المخابرات "الاصطياد ضحيتها" وإيقاعها في "فخ" شبكاتها ومخططاتها، مما تدفع أي فرد منا بأن يكون حذراً ويقظاً إزاء ذلك، فتمثل له سراج هداية ينير أمامه الطريق، ويصبح على بينه من الأمور تمنعه أن يتلوث بلوثة التجسس المعادي لأمن موطنه وشعبه.

وبالعودة إلى مضمون هذه الموسوعة نجد أنها تتألف من 12 مجلداً يتناول كل منها ما يلي من الموضوعات: "ملف الاستخبارات الأميركية": يتضمن تأسيس هذه الوكالة الاستخبارية في الولايات المتحدة وأبرز العمليات التي قامت بها وكالة المخابرات المركزية الأميركية في مختلف دول العالم باعتبارها من أهم أجهزة المخابرات الدولية.

"دور المخابرات الأميركية في حرب العراق وأفغانستان": الأهمية الجغرافية لكلا البلدين- المؤامرات الداخلية ودور المخابرات الأميركية فيء أفغانستان-الإسلاميين- الاتحاد السوفياتي- عمليات 11 أيلول ودورها في الحرب الأفغانية- بن لادن- الملا عمر- دور المخابرات الأميركية في حرب العراق- التعاون الاستخباري- الأميركي العراقي. حرب العراق-إيران وتداعياتها- برنامج التسلح العراقي.

"ملف الاستخبارات السوفياتية": يتضمن تأسيس هذه المخابرات وأبرز عملياتها في مختلف دول العالم-خصوصاً الدول الكبرى- وبالتالي تغلغلها في كافة المرافق الحيوية للعالم الغربي، إضافة إلى نجاحها في التغلغل والتحكم بمفاتيح كثير من الأسرار في مراكز القرار للدول الغربية وكذلك "لإسرائيل"...

"ملف الاستخبارات الفرنسية والبريطانية": المخابرات الفرنسية- عملياتها- تاريخها الاستعماري. المخابرات البريطانية وأبرز عملياتها ورموزها الاستخبارية وخصوصاً أولئك الذين عملوا في وطننا العربي، وكان لنشاطهم تأثير سلبي على مستقبل الأوضاع في منطقتنا العربية والإسلامية.

"ملف الاستخبارات الألمانية": الحرب العالمية الأولى ودور المخابرات الألمانية. الحرب العالمية الثانية ودور المخابرات الألمانية. الشعبة الأولى: جمع المعلومات الشعبة. الشعبة الثانية: الشؤون التقنية. الشعبة الثالثة: تعميم معلومات، الشعبة الرابعة: المهمات المركزية الإدارية. الوزارات الاتحادية: الاستخبارات الخارجية-الدفاع- الاقتصاد- أشهر عمليات الاستخبارات الألمانية.

"ملف الاستخبارات الإسرائيلية": معلومات مفصلة عن أجهزة الاستخبارات في إسرائيل وتاريخ نشوئها (الموساد- الشين بيت- هاشومير- منظمة الهاغانا- منظمة الأرغون- البالماخ- شتيرن). وابرز العمليات التي قامت بها المخابرات الإسرائيلية في وطننا العربي، كما يفضح الأساليب التي استخدمتها في الوصول إلى أهدافها.

"الوطن العربي والموساد": يتضمن نشأة الحركة الصهيونية والنشاط الاستخباري الصهيوني في وطننا العربي منذ بداية القرن العشرين حتى نهايته، خصوصاً في حرب 1967 وحرب تشرين 1973 واجتياح لبنان 1982 وما رافقها من عمليات استخبارية وتجسس.

"الموساد بين الإخفاق ولاختراق": يتضمن عملية نشوء جهاز "الموساد" وأبرز عملياته التي فشل فيها، والتي أخفق في بعضها وقصر في بضعها الآخر. كما يسلط الضوء على أبرز الاختراقات التي تعرض لها جهاز الموساد من الأجهزة العربية والسوفياتية وغيرها، والتي تؤكد أنه من أكثر أجهزة المخابرات في العالم فشلا وتقصيراً واختراقاً. (رأفت الهجان- عملية الأنصارية، لبنان- اغتيال خالد مشعل- قضية لافون-شبكة رجاورد... الخ).

"عمليات وقرصنة إلكترونية": يتضمن هذا الجزء أهم عمليات التجسس في العالم بتفصيل وإسهاب إضافة إلى فصل كامل عن القرصنة الإلكترونية التي تعتبر من أهم الأساليب الحديثة في عالم التجسس بواسطة الإنترنت- الفاكس- الأقمار الاصطناعية- الكومبيوتر- الخليوي وكافة الأجهزة اللاقطة.

"قاموس المخابرات والجواسيس(أ-د)"، "قاموس المخابرات والجواسيس(ذ-ك)"، "قاموس المخابرات والجواسيس (ل-ي)" تحتوي هذه الأجزاء على قاموس مفصل لرجال المخابرات وأسماء الجواسيس وتاريخهن الإستخباراتي والتجسسي مع نبذة عن تاريخ حياتهم الخاصة والعمليات التي قاموا بها إضافة إلى الأدوار والمسؤوليات التي تسلموها.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "موسوعة الأمن والإستخبارات في العالم `الموساد بين الإخفاق والإختراق`"

اقتباسات كتاب "موسوعة الأمن والإستخبارات في العالم `الموساد بين الإخفاق والإختراق`"

كتب أخرى مثل "موسوعة الأمن والإستخبارات في العالم `الموساد بين الإخفاق والإختراق`"

كتب أخرى لـ "صالح زهر الدين"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا