English  

أسرار التداوي بالأعشاب العطرية

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
أسرار التداوي بالأعشاب العطرية

أسرار التداوي بالأعشاب العطرية

مؤلف:
قسم:التداوي باﻷعشاب والزيوت والطب البديل والحجامة
اللغة:العربية
الناشر:الدار العربية للعلوم ناشرون
الترقيم الدولي:9953292620
تاريخ الإصدار:01 يناير 2006
الصفحات:215
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

عندما تسنح لك الفرصة بالمرور من أمام أجمة زهور، توقف قليلاً واستنشق شذاها الهادئ اللطيف، ثم توقف واستشعر إحساساً من السعادة الخالصة. ولا غرو فقد اختبرت للتو النباتات العطرية. وأثناء تقطيع الأعشاب في المطبخ وتصاعد الروائح الحادة التي تؤثر في أنفك وتسيّل اللعاب في فمك، تلاحظها مرة أخرى. أما عندما تمر من أمام مطعم هندي، فتستطيع أن تلاحظ التوابل الحارة التي تستثير حواسك. وبديهي القول بأن كل هذه الروائح العطرية هي من صنع النباتات. إنها موجودة في الجذور والأوراق والفاكهة والأزهار والخشب، واعتاد الناس استخدامها في الطبخ والأدوية والعطور، وحتى في مستحضرات التجميل، على مدى آلاف السنين. تدعى هذه الروائح الذكية المميزة "الزيوت العطرية". وهي تستخرج من مصادرها النباتية وتستخدم في مجال التداوي بالأعشاب العطرية، حيث توضع هذه الزيوت مباشرة على الجسم بهدف تحسين الإسترخاء والرفاهية عند الفرد. ويمتلك العديد من هذه الزيوت تأثيرات مفيدة على أعراض محددة في الجسم، وهي بذلك تساعد على إزالتها. وباستطاعة التداوي بالأعشاب العطرية أن يزيل أيضاً الإجهاد العقلي والعاطفي عن طريق التمتع بهذه الروائح الطبيعية الجميلة.
ازداد استخدام خلاصات الأعشاب الطبية العطرية كثيراً خلال الثلاثين سنة الماضية لدواعٍ صحية وبهدف تحقيق نوع من الإسترخاء. ويمكننا إيجاد الزيوت العطرية الآن في مجموعة كاملة متوفرة في منتجات جاهزة وموجودة في الأسواق، ابتداءً من معجون الأسنان الى مستحضرات (هلام) الإستحمام، ومرهم الوجه، وغسول الجسم. ونحن نستطيع أن نجد عدة ممارسين للتدليك الطبي العطري الذين يقدمون علاجاتهم في كل الشوارع الرئيسة. مع كل ذلك، من المهم أن نشير هنا الى أنه مع ازدياد شعبية التداوي بالأعشاب، يبقى من الأكثر أهمية أن يتفهم الناس طبيعتها الحقيقية، وماهية الزيوت العطرية، وكيف يمكن لهذه الزيوت أن تؤثر فينا. ومن المهم أن نشير هنا الى وجود عدة منتجات ومعالجات في هذا الحقل والتي ليست كما تبدو في الظاهر.
يهدف هذا الكتاب على إرشادك عبر كل أوجه التداوي بالأعشاب العطرية، وكذلك إعطائك بصيرة واقعية للزيوت العطرية بهدف أن تكون في الموقع المناسب لاستخدامها عليك وعلى عائلتك وأصدقائك، وكذلك من أجل أن تختبر التداوي بالأعشاب العطرية الحقيقي. وبهدف جعل هذا الكتاب مدخلاً مفيداً للتداوي بالأعشاب العطرية، قام المؤلف بترتيبه على الشكل التالي: يقدم الفصل الأول الذي أسميناه التداوي بالأعشاب العطرية خلفية تاريخية لا بد منها. وأعطى الفصل الثاني المسمى الزيوت العطرية والناقلة معلومات معمقة حول الزيوت العطرية الرئيسية والمنتجات الأساسية. أما الفصل الثالث المسمى التداوي العملي بالأعمال بالأعشاب العطرية فيصف بإيجاز تقنيات التدليك الذاتي، كما يصف الأشياء التي يمكننا توقعها في عيادة خبير الأعشاب العطرية. ومن أجل الحصول على معلومات حول حالة محددة، يمكنك الرجوع الى الفصل الثاني الذي يحتوي على تصنيف للزيوت بحسب الأنظمة الجسدية التي تؤثر فيها.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر

اقتباسات كتاب "أسرار التداوي بالأعشاب العطرية"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

مراجعة كتاب "أسرار التداوي بالأعشاب العطرية"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة

كتب أخرى في التداوي باﻷعشاب والزيوت والطب البديل والحجامة