English  

سيكولوجية الجماهير لـ غوستاف لوبون

سيكولوجية الجماهير لـ غوستاف لوبون

سيكولوجية الجماهير لـ غوستاف لوبون

( 23 تقييمات )
مؤلف: غوستاف لوبون
قسم: علم الفلسفة والمنطق
اللغة: العربية
الناشر: منشورات الجمل
الصفحات: 228
مراجعات ( 10 )
اقتباسات ( 6 )
التحميل غير متوفر
إخفاء

غوستاف لوبون

المؤلف كتاب سيكولوجية الجماهير لـ غوستاف لوبون والمؤلف لـ 10 كتب أخرى.
غوستاف لوبون (7 مايو 1841 - 13 ديسمبر 1931) هو طبيب ومؤرخ فرنسي، عمل في أوروبا وآسيا وشمال أفريقيا، كتب في علم الآثار وعلم الانثروبولوجيا، وعني بالحضارة الشرقية. من أشهر آثاره: حضارة العرب وحضارات الهند و"باريس 1884" و"الحضارة المصرية" و"حضارة العرب في الأندلس" و"سر تقدم الأمم" و"روح الاجتماع" الذي كان انجازه الأول. هو أحد أشهر فلاسفة الغرب وأحد الذين امتدحوا الأمة العربية والحضارة الإسلامية. لم يسر غوستاف لوبون على نهج معظم مؤرخي أوروبا، حيث اعتقد بوجود فضلٍ للحضارة الإسلامية على العالم الغربي.
قام غوستاف لوبون برحلاتٍ عدة ومباحثات اجتماعية خلال حياته في العالم الإسلامي، اعتقد بموجبها أن المسلمين هم من مَدَّنوا أوروبا، وقد عبَّر عن آرائه بالمسلمين وحضارتهم في كتاباته. ألف عام 1884 كتاب حضارة العرب الذي سلك فيه طريقاً نادراً، إذ جمع فيه عناصر عديدة ممَّا أثرت به الحضارة العربية على العالم، وبحث في قيام دولتهم وأسباب عظمتها وانحطاطها.
من مؤلفاته:
ترجم عادل زعيتر كتبه التالية إلى العربية:
حضارة العرب (1884)
روح الثورات والثورة الفرنسية.
روح الجماعات.
السنن النفسية لتطور الأمم.
روح التربية.
روح السياسة.
فلسفة التاريخ.
اليهود في تاريخ الحضارات
حياة الحقائق.
الآراء والمعتقدات.
حضارات الهند.
روح الاشتراكية.

وصف الكتاب

كتاب - سيكولوجية الجماهير - لي جوستاف / غوستاف لوبون هو نظرة فاحصة لنفسية الجماهير تدعونا حقيقة للتفكير فيما يحدث في مجموعات الجماهير الصاخبة الغاضبه وكيف للمحرك والقائد الذي يبدو اقل ذكائاً وأقل عقلانيةً، كيف هو قادر على تحريك هذه المجموعات وتوجيهها إلى ما يريد من عواطف بلاوعي ولا عقلانية ويوضح الكتاب لنا تلك الأدوات التي نستطيع بها التأثير بشكل مباشر في نفسية الجماهير وتوجيهها إلى ما نريده منها .
جزء من فهرس الكتاب :
عصر الجماهير - روح الجماهير - الخصائص العامة للجماهير/ القانون النفسي لوحدتها الذهنية - عواطف الجماهير وأخلاقيتها - أفكار / محاجات عقلية / مخيلة الجماهير - الأشكال التي تتلبسها كل قناعات الجماهير - آراء الجماهير وعقائدها - العوامل البعيدة لعقائد الجماهير وآرائها - المؤسسات السياسية والإجتماعية - العوامل المباشرة التي تساهم فيتشكيل آراء الجماهير - محركوا الجماهير ووسائل الإقناع التي يمتلكونها - محدودية تغير كل من عقائد الجماهير وآرائها - تصنيف الفئات المختلفة من الجماهير ودراستها - تصنيف الجماهير - الجماهير المدعوة بالمجرمة - الجماهير الإنتخابية .

التحميل غير متوفر حفاظاً على حقوق نشر المؤلف ودار النشر
  أبحث عن كتاب آخر أشتري النسخة الورقية من امازون

اقتباسات سيكولوجية الجماهير لـ غوستاف لوبون

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات سيكولوجية الجماهير لـ غوستاف لوبون

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة

كتب أخرى لـ غوستاف لوبون

كتب أخرى في علم الفلسفة والمنطق