English  

تحميل كتاب نوادر الكرام Pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

نوادر الكرام
Qr Code نوادر الكرام

نوادر الكرام

  ( 1 تقييمات )
مؤلف:
قسم: الأدب الأفريقي مترجم [تعديل]
اللغة: العربية
الصفحات: 190
حجم الملف: 923.28 كيلو بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 14 مايو 2013
ترتيب الشهرة: 164,895 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
قراءة وتحميل ( )

وصف الكتاب

ما عبس وجه فقير أو أقطب حاجب معوز إلا وكان البخل سببه والإمساك باعثاً عليه كأن بد البخيل مطبقة آلة كهربائية يمتد مجراها إلى كل طالب محتاج فيؤثر فيه دلائل الأسى وينقل إليه شكلها المنقبض فيعود ذلك المسكين بقلب منكسر ونفس صغيرة يتهدده الجوع وما من مدافع وينتابه الهلاك وما من ناظر إليه أو عاطف عليه فيكاد يقضي بين ذلك لولا يد كريم تغار عليه فتنشله من هوة الفقر والهلاك بآلة تسطو على تلك الآلة الكهربائية وهي "الإحسان" فتبطل تأثيرها ببعض دريهمات يبتسم لها وجه من عبثت به يد الأقدار وينشرح لأجلها صدر من ضيقت عليه عوامل القضاء فيكون قد خلص نفساً كادت تفارق الحياة بما يكسبه ثناء أهل الأرض وأجراً عظيماً من رب السماء.

وقد قيل: السخي من كان مسروراً ببذله متبرعاً بعطائه لا يلتمس عرض دنيا فيحبط عمله ولا طلب مكافأة فيسقط شكره ويكون مثله مثل الصائد الذي يلقي الحب للطائر لا يريد نفعها ولكن نفع نفسه. وعلى هذا فقد جاءت محتويات نوادر الكرام كالتالي: القسم الأول: في نوادر البرامكة, الثاني: معن بن زائدة, الثالث: حاتم الطائي, الرابع: الخليفة المهدي, الخامس: هارون الرشيد, السادس: الأمين والمأمون, السابع: متفرقة في الكرم.

مراجعة كتاب "نوادر الكرام"

اقتباسات كتاب "نوادر الكرام"

كتب أخرى مثل "نوادر الكرام"

كتب أخرى لـ "ابراهيم زيدان"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا