English  

تحميل كتاب منهاج الحق واليقين في تفضيل علي امير المؤمنين(ع) على سائر الانبياء والمرسلين ما خلا محمد (ص) خاتم النبيين pdf

منهاج الحق واليقين في تفضيل علي امير المؤمنين(ع) على سائر الانبياء والمرسلين ما خلا محمد (ص) خاتم النبيين

منهاج الحق واليقين في تفضيل علي امير المؤمنين(ع) على سائر الانبياء والمرسلين ما خلا محمد (ص) خاتم النبيين

مؤلف: كاتب غير محدد
قسم: التحقيق
اللغة: العربية
الصفحات: 207
حجم الملف: 4.97 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

وصف الكتاب

من مقدمة التحقيق:
يدرك كل مشاهد الى ما حولنا من العالم حقيقة واضحة وجليّة، وهي أنّ هذا العالم تحكمه قوانن وسنن، ويمكن لكل انسان الوصول الى هذه الحقيقة بأدنى نظرة الى محيطه الذي يعيش فيه.
وهذه القوانين والسنن الكونية خاضعة للمشيئة الإلهية النابعة من الحكمة الربانية، والعلم الذي لا يحيط به إلا هو سبحانه، ولقد اقتضت الحكمة الإلهية والتي لا يمكن أن يحيط بها أحد إلا بما شاء سبحانه: (وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ) أن يكون لكلك مخلوق من مخلوقاته، وكل آية من آياته مرتبة ودرجة: (وَكُلُّ شَيْءٍ عِندَهُ بِمِقْدَارٍ * عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ) فليس لدى الانسان عندما يضع بين يديه الحقيقة الناصعة وهي: (إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ) و:(عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) ليس لدى الانسان سوى التسليم والرضا بما أراد الله وشاء، وذلك لحكمته سبحانه: (خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ).
ومن هذه السنن الحاكمة للنظام الوجودي تفضيل بعض المخلوقات على بعض.
ومن الواضح لدينا أن الناس كذلك يختلفون في درجاتهم وقابلياتهم واستعداداتهم وكمالاتهم، وهذا أمر لا يختلف عليه اثنان.
والانبياء ليسوا بمستثنين من هذه القاعدة - وهي التفضيل- كما ينبئنا به القرآن الكريم: (تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ).
فكان النبي الخاتم صلوات الله عليه وآله افضل الانبياءن بل أفضل المخلوقات، كما نطقت بذلك الاخبار المتواترة الصحيحة لكل المسلمين، ولم يخرج أهل بيته صلوات الله عليهم من هذه الدائرة، وهي دائرة التفضيل، وذلك بصريح قول النبي(ص): علي مني وأنا من علي) و:(فاطمة بضعة مني) و:(حسين مني وأنا من حسين).
ولذل نرى علمائنا الماضين قد اهتموا بموضوع التفضيل اهتماماً كبيراً، وأفردوا له كتباً زرسائل قلّ نظيرها في عصور المتأخرين، ومنها هذه الرسالة التبي بين أيدينا.

اقتباسات منهاج الحق واليقين في تفضيل علي امير المؤمنين(ع) على سائر الانبياء والمرسلين ما خلا محمد (ص) خاتم النبيين

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات منهاج الحق واليقين في تفضيل علي امير المؤمنين(ع) على سائر الانبياء والمرسلين ما خلا محمد (ص) خاتم النبيين

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ كاتب غير محدد

كتب أخرى في التحقيق