English  

تحميل كتاب صفحات من تجربتي pdf

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

كتاب صفحات من تجربتي pdf

صفحات من تجربتي

  ( 2 تقييمات )
  ( 288 تقييمات المنصات الأخرى )
مؤلف:
قسم:الأدب
اللغة:العربية
الناشر: المكتب المصري الحديث
الترقيم الدولي:9777323360
تاريخ الإصدار:01 يناير 1981
الصفحات:675
حجم الملف:14.14 ميجا بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:02 أغسطس 2012
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 1 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )

وصف الكتاب

مات والده، ولم يكن قد تعدى الثلاث سنوات من عمره، وفي صباه... ولم يكن قد تجاوز الثامنة.. اضطر ليكسب بعض رزقه، ليسهم في نفقات أسرته.. فعمل "صبي ميكانيكي" بخمسة وعشرين قرشاً في الأسبوع.
وفي بيت خاله بالإسماعيلية..نبتت أول بذور دعوة الإخوان المسلمين بقيادة الشهيد حسن البنا مدرس اللغة العربية والدين بالمدرسة الابتدائية التي كان تمليذاً بها.
وقبل أن يتخرج من كلية الهندسة اشتهر من أبناء الإسماعيلية بعم عثمان الطحان، حين شارك في ماكينة طحين! وفي شبابه بعد أن تخرج من الكلية بتفوق آثر العمل بالمقاولات على العمل بهيئة التدريس بها ليبدأ حياته من الصفر. إلى أن اشتهر بلقب المعلم... وظل هذا اللقب من معالم حياته وكفاحه، واستطاع أن يؤسس أكبر شركة مقاولات في الشرق الأوسط... "المقاولون العرب"..
واجه الحرمان.. والفقر.. ولم يمد يده لأخواله الأثرياء لفرط ما حرصت عليه أمه ألا يعتمد - بعد الله-.. إلا على كده وعرقه مع باقي إخوته، وواجه الإنجليز في "كفر أحمد عبده" خلال نضال الفدائيين في منطقة القناة.. وهو مقاول صغير ليعيد بناءها بين فوهات المدافع وحصار الدبابات. وواجه السوفييت.. في السد العالي.. وفي حظائر الطائرات.وواجه إسرائيل في حرب الاستنزاف.. وحرب أكتوبر في قواعد الصواريخ، واستشهد من رجاله المئات من شهداء العمل. وتصدى لمراكز القوى في ثورة التصحيح تحت لواء قائدها الرئيس السادات. ودافع عن مصر.. في كل موقع عمل.. وقاد معركة التعمير تحت شعار.. "لا يبني مصر إلا لبناء مصر".. وكان وراء قانون عدم بيع الأراضي للأجانب، والتصق بتراب الوطن على أرض بلده- الإسماعيلية- في إيمان عميق بالله.. وفي قصة كفاح لا يهدأ، داخل الوطن وخارجه بين أرجاء الوطن العربي.. وكان نموذجاً معبراً لابن البلد.. في كل موقع من مواقع العمل والكفاح، وصورة صادقة لابن مصر.. ارتبط بأرضها وترابها.. وتاريخها. ذلك هو عثمان أحمد عثمان.. صبي الميكانيكي.. المعلم.. المهندس.. المقاول.. الوزير.. رائد التعمير والأمن العذائي والتنمية الشعبية. وتلك هي قصة ضمنها هذا الكتاب بقلمه.. بعد أن كتب أحداثها بعرقه.

إغلاق الإعلان
إغلاق الإعلان

اقتباسات كتاب "صفحات من تجربتي"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

مراجعة كتاب "صفحات من تجربتي"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إغلاق الإعلان
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ عثمان أحمد عثمان

كتب أخرى في الأدب