English  

تحميل كتاب رسالة إلى كل عامل وموظف يؤمن بالله واليوم الآخر مع ملحق من فتاوة اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء pdf

كتاب رسالة إلى كل عامل وموظف يؤمن بالله واليوم الآخر مع ملحق من فتاوة اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء pdf

رسالة إلى كل عامل وموظف يؤمن بالله واليوم الآخر مع ملحق من فتاوة اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

مؤلف: سعيد عبد العظيم
قسم: قضايا عامة
اللغة: العربية
الصفحات: 192
حجم الملف: 2.21 ميجا بايت
نوع الملف: PDF
تاريخ الإنشاء: 21 نوفمبر 2009
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملف الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )

سعيد عبد العظيم

المؤلف كتاب رسالة إلى كل عامل وموظف يؤمن بالله واليوم الآخر مع ملحق من فتاوة اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء والمؤلف لـ 59 كتب أخرى.
ولد في عام 1372 هـ الموافق لعام 1952م.
نشأ الشيخ على حب الدين و الالتزام منذ نعومة أظفاره حيث كان حريصا على أداء الصلوات الخمس في المسجد وحضور دروس العلم منذ بداية المرحلة الابتدائية وعرف بذلك بين أفراد عائلته و جيرانه و أقرانه.
بدأ طلب العلم في مرحلة مبكرة حيث كان لجده (الذي كان شيخا بالجامع الازهر وأحد العلماء المرموقين والمعروفين بالعلم والفضل في بلدته) مكتبة ضخمة لطالما أثارت شغف الشيخ للبحث وال ولد في عام 1372 هـ الموافق لعام 1952م.
نشأ الشيخ على حب الدين و الالتزام منذ نعومة أظفاره حيث كان حريصا على أداء الصلوات الخمس في المسجد وحضور دروس العلم منذ بداية المرحلة الابتدائية وعرف بذلك بين أفراد عائلته و جيرانه و أقرانه.
بدأ طلب العلم في مرحلة مبكرة حيث كان لجده (الذي كان شيخا بالجامع الازهر وأحد العلماء المرموقين والمعروفين بالعلم والفضل في بلدته) مكتبة ضخمة لطالما أثارت شغف الشيخ للبحث والاطلاع و طلب العلم في صغره وورث الشيخ الكثير من كتبها والتي أصبحت نواة لمكتبته الشخصية فيما بعد.
بدأت رحلته مع الدعوة إلى الله في المرحلة الثانوية حيث كان يخطب الجمعة في عدة مساجد بالاسكندرية كالجمعية الشرعية وأنصار السنة وغيرهما.
الشيخ أحد المؤسسين الاوائل للعمل الدعوى فى الجماعة الإسلامية فى الجامعة ثم المدرسة السلفية بالاسكندرية في سبعينيات القرن الماضي ومن بعدها الدعوة السلفية وأشرف على العديد من أنشطتها الدعوية والاجتماعية عبر مراحل مختلفة وحتى الآن.
وفقه الله تعالى للجمع بين التفوق الدراسي - حيث كان عادة من الأوائل في مراحل التعليم المختلفة - إلى جانب طلب العلم والدعوة إلى الله.
للشيخ آلاف المحاضرات والخطب والدروس والندوات في مختلف محافظات مصر التى جابها دعوة إلى الله منذ بداية السبعينيات وحتى الآن بفضل الله تعالى.
دُعي الشيخ لإلقاء بعض المحاضرات والندوات و المشاركة فى المؤتمرات في عدة دول مثل (قطر-الإمارات-الكويت-إيطاليا-اليمن-فرنسا-اليونان-النمسا-هولندا-الولايات المتحدة الأمريكية-تركيا).
للشيخ العديد من المؤلفات مابين (مجلد-كتاب-كتيب-رسالة) تصل إلى قرابة المائتى مؤلف، تُرجِم بعضها إلى عدة لغات مثل الإنجليزية والتركية والإندونيسية وتطبع وتوزع في عدة دول ، أيضا للشيخ مقالات كثيرة نشرت في عدة صحف ومجلات عربية كما ساهم في الإشراف العلمى في فترة سابقة على مجلة الحكمة و هى مجلة علمية إسلامية تصدر فى لندن و توزع فى العديد من الدول.
وقد حصل الشيخ على
- بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب جامعة الإسكندرية.
- إجازات في رواية الحديث والعديد من أمهات الكتب مثل الكتب العشرة وكتب الشروح والتفاسير المعتمدة.
- عضو رابطة علماء المسلمين.
- عضو مجلس أمناء الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح.
- عضو مجلس شورى العلماء.
- عضو مجلس أمناء الدعوة السلفية بالاسكندرية.
*بعض الشيوخ و العلماء الأفاضل الذين التقاهم وجالسهم *:-
الشيخ ابن باز- الشيخ ابن عثيمين - الشيخ الألباني - الشيخ ابن قعود - الشيخ صفوت نور الدين - الشيخ صالح بن حميد - الشيخ على الهندي – الشيخ محمد بن عبد الله الشنقيطى - الشيخ على بن يحيى الحازمى (رحم الله ميتهم و بارك فى عمر أحيائهم).

اقتباسات رسالة إلى كل عامل وموظف يؤمن بالله واليوم الآخر مع ملحق من فتاوة اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات رسالة إلى كل عامل وموظف يؤمن بالله واليوم الآخر مع ملحق من فتاوة اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ سعيد عبد العظيم

كتب أخرى في قضايا عامة