English  

تحميل كتاب المحنة في واقع الحركة الإسلامية المعاصرة pdf

المحنة في واقع الحركة الإسلامية المعاصرة

المحنة في واقع الحركة الإسلامية المعاصرة

مؤلف: يوسف القرضاوي
قسم: القسم العام
اللغة: العربية
الصفحات: 40
عدد الملفات: 1
حجم الملفات: 490.91 كيلو بايت
نوع الملفات: PDF
تاريخ انشاء الملفات: 21 يوليو 2016
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
إخفاء

يوسف القرضاوي

المؤلف كتاب المحنة في واقع الحركة الإسلامية المعاصرة والمؤلف لـ 102 كتب أخرى.
يوسف عبد الله القرضاوي (9 سبتمبر 1924)، أحد أبرز العلماء السنة في العصر الحديث، ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ولد في قرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في مصر.
حفظ القرآن الكريم وهو دون العاشرة، وقد التحق بالأزهر الشريف حتى تخرج من الثانوية وكان ترتيبه الثاني على مملكة مصر حينما كانت تخضع للحكم الملكي. ثم التحق الشيخ بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر ومنها حصل على العالية سنة 1953 وكان ترتيبه الأول بين زملائه وعددهم مائة وثمانون طالبًا. حصل على العالمية مع إجازة التدريس من كلية اللغة العربية سنة 1954م وكان ترتيبه الأول بين زملائه من خريجي الكليات الثلاث بالأزهر ، وعددهم خمسمائة. حصل يوسف القرضاوي على دبلوم معهد الدراسات العربية العالية في اللغة والأدب في سنة 1958، لاحقا في سنة 1960 حصل على الدراسة التمهيدية العليا المعادلة للماجستير في شعبة علوم القرآن و السنة من كلية أصول الدين[ادعاء غير موثق منذ 686 يوماً]، وفي سنة 1973 م حصل على (الدكتوراة) بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى من نفس الكلية، وكان موضوع الرسالة عن "الزكاة وأثرها في حل المشاكل الاجتماعية".
أثير جدل حول يوسف القرضاوي فبعض آرائه الفقهية لا تلقى ترحيبًا عند بعض العلماء، لأنه في نظرهم يقدم الرأي على الدليل الشرعي خضوعًا لضغوط العصر الحديث.
لكن مناصري القرضاوي يقولون: إنه استطاع الوصول إلى آراء فقهية تستند إلى قواعد واضحة في أصول الفقه كالجمع بين الأحاديث المتعارضة في الظاهر عن طريق البحث في مناسبة الحديث إضافة إلى دراسة المذاهب الفقهية المقارنة للوصول إلى الرأي الراجح.

وصف الكتاب

تحميل كتاب المحنة في واقع الحركة الإسلامية المعاصرة pdf الكاتب يوسف القرضاوي

هذه محاضرة ألقيتها في أمريكا الشمالية، في إحدى مدنها، وفي المؤتمر السنوى لرابطة الشباب المسلم العربي (المايا) كما يعبرون عنها اختصارا. وكنت منذ أواسط أو أوائل السبعينيات من القرن العشرين حريصاً على زيارة المسلمين فى أمريكا، وخصوصاً (اتحاد الطلبة المسلمين) الذى يرمزون له (M.S.A) والذى أمست له فروع فى كل أنحاء أمريكا، شرقاً وغرباً، وشمالاً وجنوباً.

هذا الكتاب من تأليف يوسف القرضاوي و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

اقتباسات المحنة في واقع الحركة الإسلامية المعاصرة

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

تقييمات ومراجعات المحنة في واقع الحركة الإسلامية المعاصرة

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
الكتاب منشور بواسطة فريق مكتبة نور
أتصل بنا

كتب أخرى لـ يوسف القرضاوي

كتب أخرى في القسم العام