English  

كتاب التربية الخاصة المعاصرة قضايا وتوجهات

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

حقوق النشر محفوظة
التربية الخاصة المعاصرة (قضايا وتوجهات)
Qr Code التربية الخاصة المعاصرة (قضايا وتوجهات)

التربية الخاصة المعاصرة (قضايا وتوجهات)

مؤلف:
قسم: السياسة المعاصرة [تعديل]
اللغة: العربية
الناشر:  دار وائل للطباعة والنشر والتوزيع
ردمك ISBN: 9789957116804
تاريخ الإصدار:
الصفحات: 350
ترتيب الشهرة: 273,304 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

يناقش هذا الكتاب قضايا وتحديات التربية الخاصة المعاصرة ويقدم المعلومات الكافية للإحاطة بها ويحللها تحليلا متوازنا بعيدا عن التعميمات المفرطة والمواقف المتطرفة. ويدعو هذا الكتاب الذي جاء في خمسة عشر فصلا إلى التخطيط طويل المدى للبرامج، والاتعاظ بالغير والإفادة من تجاربهم وتجنب الوقوع في أخطائهم، وتعديل برامج تدريب المعلمين بما ينسجم ومتطلبات عصر التكنولوجيا والدمج والمساءلة والعمل التعاوني وإنشاء مراكز وطنية للتميز والإبداع في بحوث التربية الخاصة وممارستها، وإجراء دراسات متابعة لمخرجات برامج التربية الخاصة وتوظيف النتائج في عمليات التطور . ويتضمن الفصل الأول ( مدخل عام الى التربية الخاصة )، أما الفصل الثاني فيتضمن ( التربية الخاصة في مطلع الألفية الثالثة:قضايا وتحديات ). أما في الفصل الثالث فقد تحدث المؤلف عن (تطبيقات التكنولوجيا في التربية الخاصة )، وجاء الفصل الرابع تحت عنوان ( الدمج – الأسس النظرية والفلسفية والتطبيقات العملية ). وتناول الفصل الخامس ( تطوير الكفاءة الاجتماعية للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة ). أما الفصل السادس فجاء تحت عنوان ( تعديل السلوك والتربية الخاصة)، وجاء الفصل السابع بعنوان ( البحث العلمي والممارسة الميدانية في التربية الخاصة ) . وتحدث المؤلف في الفصل الثامن عن ( استخدام الحاسوب لتطوير البرامج التربوية الفردية ) . وجاء الفصل التاسع عن ( التعاون بين معلمي التربية الخاصة ومعلمي التربية العامة ). أما الفصل العاشر فتناول موضوع ( أسر الأطفال والشباب ذوي الاحتياجات الخاصة ) . بينما جاء الفصل الحادي عشر ليتحدث عن ( التربية الخاصة في الطفولة المبكرة ) . أما الفصل الثاني عشر فتحدث فيه المؤلف عن ( البرامج التعليمية والتدريبية في التربية الخاصة )، والفصل الثالث عشر عن ( تقييم برامج التربية الخاصة ), والفصل الرابع عشر عن ( زيادة فاعلية التدريس في التربية الخاصة ) . أما الفصل الخامس عشر والأخير فجاء تحت عنوان ( التربية الخاصة في الدول العربية : أولويات التطوير ) .

حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر

مراجعة كتاب "التربية الخاصة المعاصرة (قضايا وتوجهات)"

اقتباسات كتاب "التربية الخاصة المعاصرة (قضايا وتوجهات)"

كتب أخرى مثل "التربية الخاصة المعاصرة (قضايا وتوجهات)"

كتب أخرى لـ "جمال الخطيب"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا