English  

تحميل كتاب التأصيل الاسلامي للتنمية البشرية pdf

الناشر بالمكتبة هو المؤلف

معاينة الكتاب أو تحميله للإستخدام الشخصي فقط وأي صلاحيات أخرى يجب أخذ إذن من المؤلف ناشر الكتاب

الناشر بالمكتبة هو المؤلف
التأصيل الاسلامي للتنمية البشرية pdf

التأصيل الاسلامي للتنمية البشرية

مؤلف:
قسم:قسم غير محدد
اللغة:العربية
الصفحات:437
عدد الملفات:2
حجم الملفات:4.37 ميجا بايت
نوع الملفات:DOCX PDF
تاريخ الإنشاء:07 فبراير 2021
المزيد من المعلومات الوصفية عن ملفات الكتاب
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
مرات تحميل ( )
عبير عبد الرحمن

الناشر والمؤلف كتاب التأصيل الاسلامي للتنمية البشرية وناشر 7 كتب أخرى.
أتمت حفظ القرآن الكريم في سن العاشرة ، وكانت من اوائل الفائزين في حفظ القران علي مستوي محافظة الشرقية وكرمت من المحافظ حينذاك وهي في المرحلة الابتدائية ، كما كانت من ضمن اوائل الفائزين في مسابقة ليلة القدر في مرحلة الثانوية العامة في الاحتفال السنوي الذي اقيم بتلك المناسبة والذي حضره رئيس الجمهورية حينذاك ، حصلت علي ماجستير قسم فلسفة اسلامية بكلية دار العلوم بتقدير ممتاز عن رسالة ( دور المرأة في التصوف الاسلامي ) ، فازت في مسابقة د. شوقي الفنجري عن بحث ( التعددية السياسية في الاسلام ) ورشحت لالقاء كلمة في الحفل الذي اقيم بتلك المناسبة من عام2006 . وفي نفس العام فازت في مسابقة مجمع اللغة العربية عن بحث ( عوامل قيام الحضارة وانهيارها في القرآن الكريم ) ، ولها كتاب بعنوان ( الذكاء الاجتماعي ، وفن التعامل ...) وهو عبارة عن تأصيل اسلامي لمجال التنمية البشرية . وتم طبع هذه الكتب ، ولها العديد من الابحاث والمقالات علي شبكة النت في مجال الدراسات الاسلامية

وصف الكتاب

هذا الكتاب يحاول الإجابة عن تساؤلات تعرض لها علماء الأخلاق من مثل: ما الطريقة العملية التي يتعامل بها الإنسان إذا كان في موقع سلطة مع شعبه والعكس ؟ وكذلك في الحياة الأسرية كيف يتم التعامل بين الزوج والزوجة, والأبناء والوالدين, والأقارب والمعارف, والجيران, والضيوف؟ وكيف يتعامل الإنسان مع أفراد المجتمع كالأستاذ مع تلميذه, أو المتعلم مع أستاذه, وهي علاقة تبادلية لها أسس واضحة وكذلك التعامل مع الأغنياء والفقراء؟
كما يبرز هذا الكتاب الخطاب الأخلاقي الذي يعمل على تقويض دواعي التفرق والتشرذم والتقاتل ، حيث يضع الأسس الواضحة للتعامل مع الشخصيات الإنسانية التي يعتريها الضعف الديني . والعمل على تماسك أفراد المجتمع وتآلفهم وانسجامهم فيما بينهم . ولقد كان خطاب مفكري الإسلام وعلمائه واضحًا في تحليل هذه الشخصيات الإنسانية ، ووضعوا الأسس الصحيحة التي يتسنى لنا التعامل معها ،لإعادتها إلى جادة الفطرة الإنسانية السليمة فإن لم يكن ذلك فعلى الأقل تلمس الخطى الصحيحة التي بها يحصن الإنسان نفسه من دواعي شرورهم .

كما أن الكتاب تعرض لأدب الحديث والنقد لرأي الآخر ، وكيف يتم بأسلوب صحيح دون تجريح لكرامة ومشاعر الآخرين. وهو في كل جانب يقدم النموذج العملي من واقع حياة المسلمين تضافرًا مع المعطيات الفكرية النظرية التي أبان عنها علماء الاسلام ومفكريه والذين كانوا سباقين في هذا المضمار عن كثير من علماء الغرب المشهورين في مجال العلاقات الإنسانية .

إغلاق الإعلان
إغلاق الإعلان

اقتباسات كتاب "التأصيل الاسلامي للتنمية البشرية"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

مراجعة كتاب "التأصيل الاسلامي للتنمية البشرية"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة
إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
أتصل بنا

كتب أخرى لـ عبير عبد الرحمن يس