English  

تحميل كتاب أركان القصة PDF

مصدر الكتاب

تم جلب هذا الكتاب من موقع archive.org على انه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا

أركان القصة

أركان القصة

مؤلف:
قسم:العواطف
اللغة:العربية
الناشر: مكتبة الأسرة
تاريخ الإصدار:01 يناير 2001
الصفحات:216
حجم الملف:4.18 ميجا بايت
نوع الملف:PDF
تاريخ الإنشاء:28 أغسطس 2015
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
قراءة وتحميل ( )

وصف الكتاب

كتاب أركان القصة للكاتب .م. فورستر ولد فورستر في أول يناير1879 وجاء إلى الأسكندرية في الحرب العالمية الأولى وعمل بها وألف كتاباً يجمع تاريخ المدينة ومعالها. إن فكرة أن ننهي بحثًا بتخيلات عن مستقبل الرواية. هل ستكون أكثر واقعية او أقل؟ وهل ستقتلها السينيما؟ وهكذا الخيالات، سواء أكانت حزينة أم مرحة، يحيط بها جو عظيم دائما، فهي طريقة مناسبة لمد يد المساعدة أو إظهار الأهمية.لكن ليس لنا حق في هذه التخيلات.لقد رفضنا الماضي خشية أن يعوقنا، لذا يجب ألا تفيد بالمستقبل.لقد تصورنا الروائيين في المائتي سنه الماضية كلهم يكتبون في حجرة واحدة، معرضين لنفس العواطف وواضعين حوادث عصورهم في بوتقة الإلهام. ومهما كانت النتائج التي توصلنا إليها، فإن طريثتنا سليمة- سليمة بالنسبة إلى أجتماع من يدعي البحث أمثالنا. على أن هناك سؤالاً واحداً يمس موضوعنا ولا يستطيع إلا العالم النفسي أن يجيب عليه . فلنسأل هذا السؤال:هل ستتغير طريقة الإبتكار؟ هل ستأحذ المرآة طبقة أخرة من الزئبق؟ او بمعنى آخر، هل يمكن أن تتعير الطبيعة البشرية؟ لنفكر في هذا الاحتمال لحظة... ولنا الحق في هذا الإسترخاء.  

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "أركان القصة"

اقتباسات كتاب "أركان القصة"

كتب أخرى مثل "أركان القصة"

كتب أخرى لـ "ا . م . فورستر"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا