English  
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
  إن الإنسان هو عدونا الأوحد والأزلي، فإذا ما استبعدناه من طريقنا فإننا نكون بذلك قد محونا جذور الجوع والعبودية إلى الأبد  
رواية مزرعة الحيوان
  يقلب الحاكم توجسه وغيرته من شعبه إلى خوف على ملكه، فيأخذهم بالقتل والإهانة.  
مقدمة ابن خلدون ت: الدرويش
  الكتاب ده للناس اللي بتعرف تفرح، والناس اللي بتدّي الزعل حقه. للحزين اللي بيخبّي مشاعره ورا ابتسامة، والفرحان اللي خايف من الحسد.  
شكلها سافرت
  ومن عجب ان اهل حارتنا يضحكون, علام يضحكوون ؟ انهم يهتفون للمنتصر ايا كان المنتصر, و يهللون للقوي ايا كان القوي, و يسجدون امام النبابيت يداوون بذلك كله الرعب الكامن في اعماقهم.  
أولاد حارتنا نجيب محفوظ
  تاريخ البشرية هو حشد من الحماقة والمصائب، فقط يتطور العلم، وتطور العلم لا يمد يد العون للأخلاق لكنه يجعل الشر أكثر براعة وتعقيداً، لقد انحدرت البشرية الى القاع وحان الوقت كي تُمحى"  
في ممر الفئران
  لكني ادرك الآن انه ما من فنان يكتفي بالفن وحده ، بل يكون لديه شوق طبيعي بأن يعترف الناس بفنه، وهذا الشوق لا يمكن مقاومته وأريد ان اعترف -بكل تواضع- بأن لدي غريزة انسانية تدعو الى الرثاء ، وهي انني أود لو يعرف شخص ما كم كنت ذكياً !  
عينة من رواية ثم لم يبق أحد (للتصفح والاطلاع)
  تنهد ثم انحنى فوق الطاوله الصغيرة ،يتفقد أجزاء الورقه المحترقه ،ثم تمتم لنفسه ما أريده في هذه اللحظه هو صندوق قبعه نسائية من الطراز القديم.  
جريمة في قطار الشرق - للمعاينة من دار أجيال
  الإنسان بيطلب العدالة في حالة واحدة، لما يفشل أنه يظلم اللي ظلمه  
ضريح عمرو بن الجن
  فقال (يوسف) :<< ويبدوا انه قد جرت أقدامنا في مسألة أقوى منا بمراحل ... وأعتقد صدقاً أن تلك المخطوطة هي مفتاح لعالم الجن ، أو إذا اردنا الدقة هي مفتاح لبوابات في عالم الجن لم نكوّن فكرة كاملة عنها >>  
مدينة الموتى
  كل حاجة و ليها تمن، فيه ناس بتختار اختيارات و تتفاجئ لما ينطلب منهم التمن .. " التمن من حياتهم وصحتهم و سعادتهم و أحلامهم و مستقبلهم  
ليلة في جهنم منزل أبو خطوة
عرض المزيد