العربية  

Download Book Encyclopedia Of Contemporary Islamic Issues Muhammad Al Zuhaili PDF

The source of the book

This book was brought from archive.org as under a Creative Commons license, or the author or publishing house agrees to publish the book. If you object to the publication of the book, please contact us.

Encyclopedia of contemporary islamic issues - muhammad al-zuhaili
Qr Code Encyclopedia of contemporary islamic issues - muhammad al-zuhaili

Encyclopedia Of Contemporary Islamic Issues - Muhammad Al-zuhaili

Author:
Category: Encyclopedias [Edit]
Language: Arabic
Pages: 5030
Files Size: 68.1 MB
Extensions: PDF
Creation Date: 10 Oct 2013
Rank: 27,802 No 1 most popular
Short link: Copy
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Score ( )

Book Description

إن من عظمة الإسلام أنه صالح لكل زمان ومكان، فوضع الأسس العامة، والقواعد الكلية في مصادره الأولى، وفتح باب الاجتهاد أمام العلماء لبيان أحكام الله تعالى في أي عصر وأوان مع تطور الأحداث، وتغير الأزمان، وذلك أن الحياة في تطور دائم، وتجدد مستمر، واختراعات متعددة، وقضايا جديدة، وكلها لها حكم شرعي عند الله تعالى، وأوجب على العلماء البحث عنه ومعرفته لمعرفة الحلال والحرام، والجائز والممنوع، لإبراء الذمم، والتزام ما يرضي الله تعالى.

وقد تركزت الاختراعات والمستجدات والتطور في هذا العصر بما لا يعرف التاريخ له مثيلاً، وتصدى الدعاة والعلماء والمفكرون والمجتهدون لها بالدراسة الخاصة الفردية، أو العامة الجماعية، وعقدت من أجل ذلك الندوات الفقهية، والمؤتمرات الدولية، ووجدت المجامع الفقهية، ومجامع البحوث الإسلامية، والموسوعات المتنوعة، والمؤسسات الخاصة والعامة، وفتح باب الفتوى على مختلف أجهزة الإعلام، وظهرت الدراسات الإسلامية المعاصرة.

ومن فضل الله علي أن شاركت في هذه الأنشطة المتعددة، وشاركت بالبحوث المعمقة، والدراسات المتنوعة، والفتاوى، والمداخلات، وتقديم الموضوعات المطلوبة من مختلف الجهات، وتم نشر وطباعة هذه البحوث والدراسات في طرقها الجانبية، وطبعت دار المكتبي سبعة وعشرين بحثاً تحت عنوان "دراسات إسلامية" في سبعة وعشرين عدداً.

وأضيف إليها حوالي سبعة وعشرون بحثاً ودراسة، وراينا أن نضمها إلى سابقتها، وأن توضع في محاور متناسقة، ويدخل تحت كل محور عدد من البحوث، وقد أخذت المعاملات المالية المعاصرة، والمستجدات الفقهية، والقضايا المعاصرة الحظ الأوفى منها، وسميناها "قضايا إسلامية معاصرة"، لأنها تتناول قضايا عقدية وفكرية، وفقهية، وإقتصادية، وقضائية، وأصولية، وتربوية.

جاء العرض في معظم البحوث دراسة معمقة، مع مناهج متعددة، كالمنهج التاريخي، والمنهج الاستقرائي، والمنهج التحليلي، والمنهج المقارن، والمنهج الفقهي.

مع الحرص على بيان المصادر والمراجع، ونسبة الأقوال إلى أصحابها، والوصول إلى نتائج محددة، وتقديم اقتراحات أو توصيات، ووضع ثبت للمصادر والمراجع غالباً في نهاية كل بحث.

وإني أضع هذه البحوث بين يدي المسلم المعاصر ليكون على بينة من أمره، ولأكون قد أديت الأمانة العلمية، والرسالة الإسلامية التي حملناها من مشايخنا وأساتذتنا والجيل السابق، لنوصلها مع المعاصرة فيها، للجيل الحاضر، وأجيال المستقبل.

Book Review "Encyclopedia of contemporary islamic issues - muhammad al-zuhaili"

Book Quotes "Encyclopedia of contemporary islamic issues - muhammad al-zuhaili"

Other books like "Encyclopedia of contemporary islamic issues - muhammad al-zuhaili"

Other books for "Muhammad AlZuhaili"

Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by Contact us

E-books are complementary and supportive of paper books and never cancel it. With the click of a button, the e-book reaches anyone, anywhere in the world.
E-books may weaken your eyesight due to the glare of the screen. Support the book publisher by purchasing his original paper book. If you can access it and get it, do not hesitate to buy it.
Publish your book now for free