العربية  

Download book Relations between Al-Andalus Islamic and Christian kingdoms in the north during the Spanish Unitarian era

The publisher is the author

Previewing the book or downloading it for personal use only and any other powers should be obtained from the author of the book publisher

The publisher is the author
Relations between Al-Andalus Islamic and Christian kingdoms in the north during the Spanish Unitarian era (541-646)

Relations between Al-Andalus Islamic and Christian kingdoms in the north during the Spanish Unitarian era (541-646)

Author:
Category:History of Islamic Civilization
Language:Arabic
File Size:82.37 KB
Extension:DOCX
More books like this book
Reviews ( 0 )
Quotes ( 0 )
Downloads ( )
عبير عبد الرحمن

The Publisher and the author Book Relations between Al-Andalus Islamic and Christian kingdoms in the north during the Spanish Unitarian era (541-646) and the publisher of 8 another books.
أتمت حفظ القرآن الكريم في سن العاشرة ، وكانت من اوائل الفائزين في حفظ القران علي مستوي محافظة الشرقية وكرمت من المحافظ حينذاك وهي في المرحلة الابتدائية ، كما كانت من ضمن اوائل الفائزين في مسابقة ليلة القدر في مرحلة الثانوية العامة في الاحتفال السنوي الذي اقيم بتلك المناسبة والذي حضره رئيس الجمهورية حينذاك ، حصلت علي ماجستير قسم فلسفة اسلامية بكلية دار العلوم بتقدير ممتاز عن رسالة ( دور المرأة في التصوف الاسلامي ) ، فازت في مسابقة د. شوقي الفنجري عن بحث ( التعددية السياسية في الاسلام ) ورشحت لالقاء كلمة في الحفل الذي اقيم بتلك المناسبة من عام2006 . وفي نفس العام فازت في مسابقة مجمع اللغة العربية عن بحث ( عوامل قيام الحضارة وانهيارها في القرآن الكريم ) ، ولها كتاب بعنوان ( الذكاء الاجتماعي ، وفن التعامل ...) وهو عبارة عن تأصيل اسلامي لمجال التنمية البشرية . وتم طبع هذه الكتب ، ولها العديد من الابحاث والمقالات علي شبكة النت في مجال الدراسات الاسلامية

Book Description

هذا البحث هو محاولة لتتبع العلاقات بين الأندلس الاسلامية في عهد دولة الموحدين وممالك اسبانيا الشمالية النصرانية .فموقع الأندلس الجغرافي ، والمجاور للغرب المسيحي جعلها في مواجهة مستمرة ودائمة مع الممالك المسيحية في الشمال الأسباني ومناطق الغرب الأوربي ، وقد قامت دولة الموحدين علي اساس دعوة دينية اصلاحية ، شعارها الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، للعودة بالمسلمين الي نقاوتهم الاولي ، وهدفها تحقيق خلافة اسلامية شاملة ، كما كان عليه الحال في عهد الخلفاء الراشدين . ولقد تنوعت العلاقات التي ربطت بين الممالك الأسبانية النصرانية ودولة الموحدين فكانت هناك العلاقات السياسية التي تراوحت مابين السلم والحرب الي جانب العلاقات الحضارية سواء كانت في جانبها الاجتماعي او الاقتصادي او العلمي والثقافي . وقد حمل الموحدون الراية في المغرب والاندلس بعد المرابطين واستمروا لمدة قرن يحملون شعلة الاسلام في تلك المنطقة .

Close Ad
Browse without ads
Close Ad
Browse without ads

Book Quotes "Relations between Al-Andalus Islamic and Christian kingdoms in the north during the Spanish Unitarian era (541-646)"

View all book quotes in the library

Book Review "Relations between Al-Andalus Islamic and Christian kingdoms in the north during the Spanish Unitarian era (541-646)"

View all book reviews in the library
Hide Intellectual property is reserved to the author of the aforementioned book
If there is a problem with the book, please report through one of the following links:
Report the book or by facebook page
Contact us

Other books for Abeer Abdul rahman Yes

Other books in History of Islamic Civilization