English  

كتاب مختصر كتاب المعجزة لغة القران الكريم أعجاز أم مجرد عبقرية ج 1

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
مختصر كتاب المعجزة: لغة القران الكريم أعجاز أم مجرد عبقرية؟ ج 1

مختصر كتاب المعجزة: لغة القران الكريم أعجاز أم مجرد عبقرية؟ ج 1

مؤلف:
قسم:الأدب الإسلامي العربي
اللغة:العربية
الناشر:المعهد العالمي للفكر الاسلامي
تاريخ الإصدار:
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

يحاول هذا الكراس أن يثبت أن معظم ما كتب في الإعجاز اللغوي حتى الآن، إن لم يكن كله، يدخل في باب البلاغة والفصاحة والعبقرية والجمال وليس في باب الإعجاز. وهو يرسم الحدود الفاصلة بين نوعين من التفوق اللغوي، الإلهي والبشري، وذلك من خلال اكتشافه، بالتحليل اللغوي والعلمي، أن لغة القرآن الكريم، رغم أنها عربية وتستند إلى القواعد والجذور العربية، هي، بكل تفاصيلها، لغة جديدة كلياً ومختلفة عن لغة العرب، قبل الإسلام وبعده، بل تختلف تماماً عن لغة النبوة، بكل عناصرها اللغوية والبلاغية.والبحث يقدم للقارئ نظارتين جديدتين يتلخص بهما من تأثير الألفية التي تقتل قدرته على رؤية الإعجاز التجديدي في لغة القرآن الكريم. ليفاجأ وهو ينظر إلى هذه اللغة من خلال عدستيه الجديدتين باكتشاف أسرار وحقائق لغوية وبيانية لا حدود لها عن اللغة القرآنية الجديدة.هذا الكتاب من أهم ما قرأت في تحديد القرآن الكريم بلغته ولسانه، منذ أن نشر الرافعي كتابه" تحت راية القرآن الكريم"، وإذا أردنا الدقة والإنصاف فإنه يمتاز على ما كتب الرافعي ومن جاء بعده بمزايا عديدة، ولا أجد فيما اطلعت عليه من دراسات في مجالات التحدي والإعجاز كتاباً يجاريه ويقترب منه". أحمد بسام ساعى:من مواليد مدينة اللاذقية في سورية عام 1941. حصل على درجته العلمية الأولى من جامعة دمشق، وعلى الماجستير والدكتوراه في الأدب العربي من جامعة القاهرة. درّس في الجامعات السورية والعربية، وانتقل عام 1983 ليعيش في بريطانية، فدرس في جامعة أوكسفورد، ثم أسس أكاديمية أوكسفورد للدراسات العليا لتكون أول معهدٍ جامعي في الغرب يؤسسه عربي أو مسلم وينال اعترافاً حكومياً. عمل وما يزال في عدة مجالس وهيئات علمية، وأسهم في تأسيس أكثر من مؤسسة تربوية في بريطانية، وما يزال يحاضر ويقوم بالإشراف على الرسائل العلمية في الجامعات البريطانية.من مؤلفاته: "الصورة بين البلاغة والنقد"، "الواقعية الإسلامية في الأدب والنقد"، "حركة الشعر الحديث من خلال أعلامه في سورية"، "المعجزة؛ إعادة قراءة الإعجاز اللغوي في القرآن الكريم"، "إدارة الصلاة؛ إعادة اكتشاف الركن الثاني في الإسلام". البريد الإلكتروني: [email protected]

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "مختصر كتاب المعجزة: لغة القران الكريم أعجاز أم مجرد عبقرية؟ ج 1"

اقتباسات كتاب "مختصر كتاب المعجزة: لغة القران الكريم أعجاز أم مجرد عبقرية؟ ج 1"

كتب أخرى مثل "مختصر كتاب المعجزة: لغة القران الكريم أعجاز أم مجرد عبقرية؟ ج 1"

كتب أخرى لـ "أحمد بسام ساعي"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا