English  

أسرار ألام وأمراض ربة المنزل

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
أسرار ألام وأمراض ربة المنزل

أسرار ألام وأمراض ربة المنزل

مؤلف:
قسم:التمارين الرياضية في المنزل
اللغة:العربية
الناشر: دار الوراق للنشر والتوزيع السلسلة: مشكلات الصحة والمرض
تاريخ الإصدار:01 ديسمبر 2004
الصفحات:136
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

تتناول هذه المجموعة وهي الرابعة من سلسلة مشكلات الصحة والمرض مواضيع هامة جداً تخص شريحة كبيرة من المجتمع وهي شريحة ربات البيوت، ولا نبالغ إذا قلنا أن الواجبات المنزلية والخدمات التي تلتزم بها ربة المنزل كالرعاية الكاملة للمنزل ووظائف الأمومة ورعاية الزوج والعناية بكل من ينضوي تحت سقف المنزل من أقارب وضيوف وزائرين، هي مسؤوليات عظيمة تتطلب مجهودات ضخمة من الخدمات.

والأعمال المنزلية العديدة كثيراً ما تكون مرهقة ومضنية، وأحياناً ممرضة جسدياً ونفسياً، ولقد اكتسبت الأعمال المنزلية بالذات أهمية عظيمة في التأثير على صحة ربة المنزل وانطلاقاً من هنا فقد فصلت في هذه المجموعة بعض الفقرات التي تناولت طبيعة قدرة وطاقة ربة المنزل على تحمل الأعمال وهي في الحالة الصحية السليمة والجيدة، وكذلك في بعض حالاتها الصحية والفيزيولوجية مثال (فترات الطمث... وفترات اضطراب الطمث، والفترات التي تمر بها من أيام الحمل ثم أيام الولادة وما بعدها وفي زمن سن اليأس) كما في الأوقات التي تتعرض فيها لبعض الأمراض العامة وبعض الأعراض والتناذرات الصحية غير الطبيعية مثل (حالة فقبر الدم وارتفاع الضغط والسكري...).

وما يمكن أن تتعرض له ربة المنزل بأسباب الأعمال المنزلية من الحوادث والإصابات، وما قد تتعرض له أثناء تعاملها مع الأدوات والأجهزة المنزلية والتعامل مع العوامل التي تحمل الأخطار كالنار والغاز والكهرباء والآلات الحادة الخ...

وقد خصصت بعض الفقرات لطبيعة الأعمال المنزلية ونماذجها وثقلها و تأثيراتها، وشرح كل عمل بمفرده وتأثيره على الأعضاء وكيف يمكن لهذه الأعمال أن تكون ذات طبيعة رياضية ومفيدة، وكيف تنقلب إلى أعمال مجهدة ومضنية، كما فصلت طبيعة الوضعيات التي تتخذها عادة ربة المنزل أثناء ممارستها سواء عن طريق العادة أو عن طريق الجهل أو عدم الانتباه، وما يمكن أن تسببه الوضعيات المعيبة والسيئة على ألأعضاء أو بعض منها والتي تصادف الضغط والثقل والجهد وتأثيرات هذه الوضيات المعيبة على حدوث الألم والأعراض والإصابات.

وأخيراً أدرج برنامجاً لتنظيم الأعمال المنزلية وتحديد أوقاتها وتعيين أوقات الراحة، واتخاذ بعض الاحتياطات الضرورية والتعليمات الوقائية، وخصصت بعض الفقرات للعلاجات الأولية في حالة وقوع بعض الحوادث أو حصول بعض الأعراض والإضطرابات وكيفية التعامل مع الأدوات والأجهزة المساعدة.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

اقتباسات كتاب "أسرار ألام وأمراض ربة المنزل"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

مراجعة كتاب "أسرار ألام وأمراض ربة المنزل"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة

كتب أخرى لـ عبد الماجد شمسي باشا

كتب أخرى في التمارين الرياضية في المنزل