English  

الجريمة والمجتمع

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
الجريمة والمجتمع

الجريمة والمجتمع

مؤلف:
قسم:الجريمة والمجتمع
اللغة:العربية
الناشر: دار النهضة العربية للطباعة والنشر والتوزيع
تاريخ الإصدار:01 يناير 1983
الصفحات:244
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

يحتوي هذا الكتاب على بحث في الجريمة والدين، يتناول مقارنة بين الأحكام الشرعية في اليهودية والنصرانية والإسلام، وتحليلاً فقهياً مفصلاً لأحكام الشريعة الجنائية الإسلامية، بين فيه من وجهة نظر اجتماعية بعض مقاصدها التي يمكن تطويعها للمناقشة، وفصول الكتاب الستة قد رتبت ترتيباً منطقياً، فأولها يركز على بحث ظاهرة الجريمة والمجتمع، وثانيها يتناول الجريمة والدين، أي يتناول العلاقة بين الظاهرة الاجتماعية والنظام الديني المرتبط بها.

ويناقش الفصل الثالث الجريمة والعلم، فيناقش مختلف النظريات التي تحاول تفسير أسباب الجريمة من وجهات نظر عضوية أو عقلية أو نفسية أو اجتماعية أو طبيعية أو تكاملية. ويحتوي هذا الفصل أيضاً على مناقشات لنتائج بعض فصول الكتاب ويمكن اعتبار ما جاء في هذا الفصول الثلاثة بحوثاً من علم الاجتماع الجنائي. أما الفصول الثلاثة الأخرى: الرابع والخامس والسادس، فيتناول أخطر الظواهر الإجرامية وأكثرها شيوعاً في العصر الحاضر، وهي جناح الأحداث والبغاء وتعاطي المخدرات-وهي في هذا التناول تفصيل للظاهرة تفصيلاً شاملاً، وتبين التفاعل الاجتماعي الوظيفي بينها وبين ظاهرات أخرى مرتبطة بها، تتركز في مواجهتها لمكافحتها، وتتفرع إلى جهود في دائرة القانون ومجال البحث العلمي للوصف والتنظير لخدمة التخطيط والتطبيق. ولتحقيق ذلك استندت البحوث في هذه الظواهر الإجرامية الثلاثة إلى شتى المراجع التي تنوعت بحوثها وبياناتها ومعلوماتها وبخاصة منذ بداية النصف الثاني في القرن العشرين الذي شهد انتشاراً ملحوظاً لهذه الظواهر في البلاد المتقدمة والبلاد النامية على حد سواء.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "الجريمة والمجتمع"

اقتباسات كتاب "الجريمة والمجتمع"

كتب أخرى مثل "الجريمة والمجتمع"

كتب أخرى لـ "سامية حسن الساعاتي"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا