English  

القانون الدولي الإسلامي

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
القانون الدولي الإسلامي

القانون الدولي الإسلامي

مؤلف:
قسم:القانون الإنساني الدولي
اللغة:العربية
الناشر: دار الثقافة للنشر والتوزيع
الترقيم الدولي:9789957166946
تاريخ الإصدار:01 يناير 2012
الصفحات:416
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

استنار القانون الدولي المعاصر واقتبس من تعاليم الشريعة الاسلامية في التطور مبادئه وضوتبطه وتبلور عناصره ونضوج افكاره، فقد سبقه القانون الدولي الاسلامي في تأسيس وبناء معالم وخطوط واضحة في مجال العدل الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والديني وربطه برباط الحقوق الاساسية للانسان من الحرية والمساواة ومقاصد الحياة ومصالحها.
إنّ الشريعة الاسلامية قامت بمعالجة القضايا الدولية عن طريق تقديم الحلول في العلاقات بين الدول الاسلامية وغير الاسلامية على اسس درء المفاسد وجلب المصالح للمجتمع الانساني المنتشر في جميع المناطق، والاسلام بحيوية قانونه الشرعي يتجه الى العالمية والآفاقية وينشر جانب الصلاح ويبرز الخير وينمي اساليب البر ويطور اجهزة النفع والياته واشكاله بين المجتمعات البشرية، وهذه الاساسيات التي ورد ذكرها في الوحيين تؤكد قوة القانون الاسلامي وتثبت اسبقيته وصلاحيته وكفاءته في إعمار الارض وحفظ النفوس والتقدم.
إنّ فقهاء هذه الامة ومفكريها وعلمائها بذلوا جهدا كبيرا واجتهدوا اجتهادا رائعا في اضاءة الطرق من اعداد كتابات نيرة لتنال كل حضارة وثقافة نصيبها ومكانتها في الارض وتعيش سعيدة مرتاحة وتجد فرصا متساوية للازدهار والنماء وتبقى بعيدة من الظلم والضغوط والاستبداد معترفة بعطاء الاسلام وفضله.
والتاريخ الاسلامي يذكر الشخصيتين الجليلتين الامام الاوزاعي والامام الشيباني رحمهما الله بانهما قاما بدور ريادي في ميدان تدوين الاسس القيمة للقانون الدولي الاسلامي باجتهاداتها الثابتة التي لقيت قبولا ومكانة بين حلقات اهل الفتوى والفقه. وقد كتب علماء الهند بحوثهم العلمية تثمينا لجهود الامامين واعترافا بخدماتها وابرازا لمواقفهما في القضايا الدولية من نظام السفارة والدبلوماسية وكيفية العلاقات مع البلدان والحكومات مختلفة الاديان والثقافات. ونظراً إلى أهمية هذه البحوث قرر المجمع نشرها وطبعها تعميما للفائدة.

إغلاق الإعلان
إغلاق الإعلان
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر

اقتباسات كتاب "القانون الدولي الإسلامي"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

مراجعة كتاب "القانون الدولي الإسلامي"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة

كتب أخرى لـ مجمع الفقه الاسلامي

كتب أخرى في القانون الإنساني الدولي