English  

قضايا معاصرة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
قضايا معاصرة

قضايا معاصرة

مؤلف:
قسم:قضايا المسلمين
اللغة:العربية
الناشر: دار وائل للطباعة والنشر والتوزيع
الترقيم الدولي:9789957114138
تاريخ الإصدار:01 يناير 2008
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

القضية الفلسطينية والصراع العربي الصهيوني وما ترتب عليه من آثار سلبية واجتماعية منذ بداية القرن العشرين وحتى الآن، إضافة إلى مشاريع التسوية المطروحة لحل القضية الفلسطينية والمعوقات التي تواجهها ،تعّد الفصل الأول من ملحمة هذا الكتاب القيم، والذي يلقي الضوء على هذا التمازج والترابط المتسلسل من القضية الفلسطينية إلى النظام الدولي الجديد، وما حدث من تطور تاريخي لهذا النظام، والذي اعتبرت حرب الخليج الثانية النافذة التي ولج من خلالها إلى المنطقة العربية بل وإلى العالم أجمع. فكما يتوقف المؤلفان عند النظام العالمي الجديد فلهما وقفة أيضا عند النظام الاقليمي العربي عبر تعريفه وتبيين نشأته والثغرات في جداره، من خلال التطرق إلى الأمن القومي العربي في شقه المائي والغذائي والحدودي أيضاً. والبحث أيضاً في النظام العالمي والعربي إلى العولمة والآثار السياسية والاقتصادية والاجتماعية المترتبة عليها وعلى تكنولوجيا المعلومات والشركات المتعددة الجنسية والمديونية العربية،وكذلك الإشارة إلى الديموقراطية والتعريف بخصائصها وأنواعها وأسسها. إضافة إلى ما سبق، فقد تم التحدث عن قضايا أخرى معاصرة مثل ظاهرة الجريمة وتعاطي المخدرات،وما تتركه من آثار سلبية تقود للانحراف والجريمة، وكذلك تناول قضية البيئة، وأخيرا القضية الكبرى والأكثر سخونة ومساسا بنا كعرب ومسلمين في الوقت الراهن ألا وهي قضية الارهاب الدولي. قضايا معاصرة ...كتاب يختصر بين دفتيه عصرا بأكمله هو عصرنا الحالي الذي نعيش نتائجه وبالتأكيد سوف نتحمل وأبناءنا تبعاته، وحتى يعرف كلٌّ من القارئ والمثقف والمحلل والمتخصص وغيرهم هذا العصر وما يموج فيه من قضايا معاصرة بشكل أكثر موضوعية وعلمية وشمولية، فإننا نقدم هذا الكتاب الشيّق الذي يحفز على مغامرة البحث ويقود إلى متعة الكشف.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "قضايا معاصرة"

اقتباسات كتاب "قضايا معاصرة"

كتب أخرى مثل "قضايا معاصرة"

كتب أخرى لـ "عدنان الأحمد"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا