English  

التعليم الثانوي تجارب عربية وعالمية

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
التعليم الثانوي - تجارب عربية وعالمية

التعليم الثانوي - تجارب عربية وعالمية

مؤلف:
قسم:التعليم الثانوي
اللغة:العربية
الناشر: المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر
تاريخ الإصدار:01 يناير 1991
الصفحات:192
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

يأتي هذا الكتاب خلاصة خبرة المؤلف التعليمية حيث يعمل مدرساً في كلية التربية/الجامعة المستنصرية وموفداً حالياً للتدريس في كلية التربية/جامعة صنعاء للعام الدراسي 88/89-1999 وقد وجد أن معظم المدرسين والذين يُعدّون لمهنة التدريس في التعليم الثانوي والإعدادي هم من خريجو كليات التربية والذين قد تم إعدادهم تربوياً ومهنياً سواء في العراق أو في الأقطار العربية والإسلامية والعالمية. ورأى من واجبه وضع كتاب يستعين به المدرس والطالب الذي يكون معلماً أو مدرساً في المستقبل للوقوف والوصول إلى الحقائق وكشف وحل مشاكل المرحلة الثانوية بقسميها المتوسط أو الإعدادي والثانوي، وإن هذه المرحلة تعتبر خطرة لأنها مرحلة تربية الشباب وإعدادهم لحياتهم الحاضرة والمستقبلية في أدق مراحل نموهم الجسمي والعقلي والنفسي أي مرحلة المراهقة وما تتطلبه من مطالب في تكوين شخصية الطالب هذا من ناحية والأهمية الثانية صلتها الوثيقة بالمرحلة التي تسبقها أي المرحلة الابتدائية والتي تليها المرحلة الجامعية والتعليم العالي لذا فإن المسؤولية كبيرة تقع على المربين والمسؤولين والمدرسين في توجيه وإرشاد إعداد الشباب للمسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقهم عارفين لواجباتهم الحالية والمستقبلية بأسلوب علمي دون أن يتخبطوا خبط عشواء.

لذا أن تتوفر البيئة الدراسية الجديدة في المدرسة الثانوية لكي تتحقق مطالب وأهداف التربية الحديثة على اعتبار أن مرحلة التعليم الثانوي الأساسي في إصلاح ونهوض وتقدم الأمم وتنفيذ متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في مواجهة متطلبات العصر الحالي.

وكتابه الذي بين يدينا يأتي في هذا الإطار حيث قام بتوزيع مفرداته على خمسة فصول تحدث الأول عن التطور التاريخي للتعليم المتوسط (الإعدادي) والثانوي في الجمهورية العراقية. والفصل الثاني شمل التعليم الإعدادي والثانوي في الجمهورية اليمنية، وتتضمن الفصل الثالث أغراض التعليم الثانوي في جمهورية مصر العربية والأردن والجزائر وليبيا وتونس وسورية ودول الخليج العربي. والفصل الرابع أهداف المدرسة الثانوية السوفييتية والولايات المتحدة الأمريكية وإنكلترا ويوغسلافيا ويتضمن التجديدات التربوية. وشمل الفصل الخامس العملية الإرشادية في المدرسة الثانوية ودور المرشد والمدير في معالجة مشاكل المراهقين في المدرسة كما تم التطرق إلى البطاقة المدرسية والإرشادية للضرورة القصوى لما فيها من موضوعات عن أوضاع الطالب.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "التعليم الثانوي - تجارب عربية وعالمية"

اقتباسات كتاب "التعليم الثانوي - تجارب عربية وعالمية"

كتب أخرى مثل "التعليم الثانوي - تجارب عربية وعالمية"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا