English  

كتاب الطب الوقائي بين العلم والدين

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
الطب الوقائي بين العلم والدين

الطب الوقائي بين العلم والدين

مؤلف:
قسم:الطب الوقائي
اللغة:العربية
الناشر: دار المكتبي للطباعة والنشر والتوزيع
تاريخ الإصدار:01 يناير 1999
الصفحات:317
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

ما أروع الإسلام حينما ينطلق من الطب الوقائي، من أن إزالة أسباب المرض أجدى وأهون من إزالة أعراضه، يقول الأطباء: إن الأمراض وإن زالت أعراضها بالدواء، فإن لها آثاراً جانبية، تظهر في وقت لاحق من دون سبب مباشر، لذلك يعد الطب الوقائي سيد الطب البشري كله، لأن قوة الأمة تتجلى في قوة أفرادها، وأن دخلها يقاس بدخلهم، وأن الأمة التي تنزل بساحتها الأمراض، أو تستوطنها الأوبئة، تتعرض لخسران كبير.

وهذا الكتاب تتناول موضوعاته حياة المسلم جسماً وروحاً وعقلاً، ويأخذ من الكتاب والسنة التوجيهات المتعلقة بالطب الوقائي. ومن الموضوعات التي يبحثها الكتاب: الطب الوقائي في الإسلام والتعريف بالطب الوقائي، الإسلام والصحة العامة، الإسلام ونظافة الفرد الشخصية من جسد وثياب وطعام وشراب، الإسلام ونظافة البيئة والمجتمع، الإسلام والتربية البدنية، الإسلام ومكافحة الأوبئة، الإسلام وتنظيم الغذاء، نظام الإسلام في التغذية، الإسلام والحياة الجنسية ومبادئ التربية الجنسية والنفسية في الإسلام والمظاهر المرضية للانحرافات الجنسية والمخاطر الصحية والأمراض المنتقلة عن طريق الجنس، الإسلام والصحة العقلية ومشكلة الخمر والإدمان الكحولي، الإسلام والصحة النفسية، الإسلام والصحة الاجتماعية والأخلاقية، مسائل خاصة: مسألة تحديد النسل، الإجهاض وحق الجنين في الحياة، التلقيح الاصطناعي وطفل الأنابيب، زرع ونقل الأعضاء البشرية وتشريح الجثث، الاستفادة من أعضاء الحيوانات، ظاهرة التدخين بين العلم والدين، الممارسة الطبية في الإسلام صفات الطبيب وشروط مزاولة المهنة.

ويتضح من خلال معالجة المؤلف لموضوعات الكتاب ان العلم والدين يتطابقان، لأن حقائق الدين جاءتنا عن طريق الوحي، بينما الحقائق العلمية توصلنا إليها من خلال البحث والتجربة، فالوحي كلامه، والكون خلقه، والذي أوحى إلى نبيه ما أوحى هو نفسه الذي قنن قوانين الكون... فصريح المعقول لا يتناقض مع صحيح المنقول.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "الطب الوقائي بين العلم والدين"

اقتباسات كتاب "الطب الوقائي بين العلم والدين"

كتب أخرى مثل "الطب الوقائي بين العلم والدين"

كتب أخرى لـ "نضال سميح عيسى"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا