English  

برنامج البيت والتنمية الأسرية العلاقات الأسرية

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
برنامج البيت والتنمية الأسرية: العلاقات الأسرية

برنامج البيت والتنمية الأسرية: العلاقات الأسرية

مؤلف:
قسم:الأسرة والعلاقات الأسرية
اللغة:العربية
الناشر: جامعة القدس المفتوحة
تاريخ الإصدار:01 يناير 1992
الصفحات:340
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

لا شك أن العلاقات الأسرية تعتبر رئيساً من العلاقات التي تشكل بنية المجتمع العربي المعاصر، وتتكون هذه "البنية" من مجموع المؤسسات الإجتماعية والعلاقات الإجتماعية الموجودة في المجتمع. وتؤدي هذه العلاقات الأسرية دوراً واضحاً في تكوين شخصية الفرد العربي وفي تحديد نوعية الحياة التي يحياها في بيته وفي بيئته المحلية.
يأتي هذا الكتاب من ضمن برنامج "البيت والتنمية الأسرية" الذي ترعاه جامعة القدس المفتوحة في دولة فلسطين، ويختص بدراسة "العلاقات الأسرية" أشكالها ووظائفها والتطورات التي طرأت عليها. يهدف إلى تمكين الطالب والباحث من اكتساب مفاهيم علمية جديدة، تمكنه من الوصول إلى فهم أعمق لسيكولوجية العلاقات الأسرية، وللمكانات والأدوار التي يعيشها أعضاء أسرته، مما يساعده على التفاعل السليم مع بقية اعضاء الأسرة وبخاصة الوالدين وإقامة علاقات إيجابية مع الجميع.
وضع مادة هذا الكتاب العلمية نخبة من الأساتذة الأكاديمين في جامعة القدس المفتوحة وهم الدكتور حلمي ساري، د. نايفة قطامي، د. خليل درويش وآخرون، وقد جرى تصميمه –أي الكتاب- للمساعدة في عملية "التعليم الذاتي" وذلك من خلال القيام بالتدريبات والأنشطة العملية، والتعينات التي يرسلها الطالب إلى مشرفه الأكاديمي لتقويم إجاباته عن النفاهيم الخاصة بالعلاقات الأسرية مثل: العلاقات الزوجية، والعلاقات الأسرية والتي يجد الطالب نفسه في حيرة عما تشير إليه، والفرق بينهما، وعن أهميتها في دراسة الأسرة الإنسانية بشكل عام؟، حيث تشكل التدريبات والتعيينات المكتوبة عنصراً أساسياً في هذا الكتاب والتي هي بالأساس جزءاً من الحياة اليومية للفرد، الذي هو محور العملية التربوية برمتها، فإن صلح الفرد صلح المجتمع... وهو ما يهدف إلى تنميته برنامج العلاقات الأسرية.
يبقى أن نشير أن الكتاب هو مقرر جامعة القدس المفتوحة بدولة فلسطين.

إغلاق الإعلان
إغلاق الإعلان
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر

اقتباسات كتاب "برنامج البيت والتنمية الأسرية: العلاقات الأسرية"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

مراجعة كتاب "برنامج البيت والتنمية الأسرية: العلاقات الأسرية"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة

كتب أخرى لـ مجموعة مؤلفين

كتب أخرى في الأسرة والعلاقات الأسرية