English  

كتاب دراسات في جغرافية ليبيا السياحية

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
دراسات في جغرافية ليبيا السياحية

دراسات في جغرافية ليبيا السياحية

  ( 1 تقييمات )
مؤلف:
قسم:ادارة الفنادق السياحية
اللغة:العربية
الناشر: المكتب الوطني للبحث والتطوير
تاريخ الإصدار:
الصفحات:318
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

تعد صناعة السياحة في العصر الحديث أحدى النشاطات الحيوية الهامة في أغلب دول العالم، كما أصبحت السياحة بجوانبها المتعددة إحدى صناعات العصر المؤثرة في المتغيرات الإقتصادية والإجتماعية والبيئية؛ لذلك أضحت أحد القطاعات الأساسية للهيكل الإقتصادي وجزءاً هاماً من النظام الشامل للتوقعات والخيارات في خطة التنمية الشاملة.

لقد دعا النمو المتسارع لظاهرة السياحة كثيراً من دول العالم وخاصة دول العالم النامي إلى الإهتمام بهذا القطاع وتطويره بوصفه عاملاً من عوامل التنمية الإقتصادية والإجتماعية؛ وبما أن ليبيا تعلق آمالاً كبيرة على الدور المستقبلي الذي قد يلعبه قطاع السياحة في تنويع القاعدة الإقتصادية، فإن فكرة هذا الكتاب تأتي لكي تسلط الضوء على ظاهرة السياحة من المنظور الجغرافي، من حيث الحجم والأبعاد، والأهمية دولياً ومحلياً، وإظهار إيجابيات هذه الصناعة وسلبياتها، وإبراز إمكانات ليبيا السياحية وتحليل الوضع الحالي لحركة السياحة.

يتكون الإطار العام لهذا الكتاب من مقدمة وثلاثة أجزاء تضم ثمانية فصول؛ أما الجزء الأول الذي يشتمل على الفصول الثلاثة الأولى، فيعرض إلى الجانب النظري لجغرافية السياحة لغرض إعطاء فكرة شمولية للجوانب النظرية الهامة لظاهرة السياحة وأبعادها المختلفة؛ ويختص الجزء الثاني المكون من الفصلين الرابع والخامس بمناقشة المقومات السياحية المختلفة في ليبيا من حيث الكم والكيف وتوزيعها الجغرافي وإبراز إيجابياتها والمشكلات التي تواجهها.

يشمل الجزء الثالث الفصول الأخيرة، السادس والسابع والثامن التي خُصصت لدراسة وتحليل الوضع الراهن لخصائص وطبيعة وأنماط وتوجهات الحركة السياحية الدولية والداخلية في ليبيا والخروج في النهاية بخطة تصورية شاملة مستنبطة من واقع الإمكانيات المتاحة والمشكلات التي تعانيها؛ وتهدف هذه الخطة المستقبلية إلى كيفية إعداد المقومات السياحية للإستخدام بالطرق المثلى لكي تصبح هذه الصناعة أحد البدائل الإقتصادية والإجتماعية الهامة.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "دراسات في جغرافية ليبيا السياحية"

اقتباسات كتاب "دراسات في جغرافية ليبيا السياحية"

كتب أخرى مثل "دراسات في جغرافية ليبيا السياحية"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا