English  

كتاب توضيب وتعبئة الأغذية الطازجة لغرض التصدير

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
توضيب وتعبئة الأغذية الطازجة لغرض التصدير

توضيب وتعبئة الأغذية الطازجة لغرض التصدير

مؤلف:
قسم:تجارة التصدير
اللغة:العربية
الناشر: دار علاء الدين للنشر والتوزيع والترجمة
تاريخ الإصدار:
الصفحات:202
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

تعد تعبئة الأغذية الطازجة لغرض التصدير الجزء المنسي في صناعة الغذاء في بلدنا، بالرغم من أن هذه الصناعة تحظى باهتمام خاص على المستوى العربي والعالمي لارتباطها بنواح اقتصادية واجتماعية، كونها تساهم في حفظ الفائض من الإنتاج الزراعي وتصديره.

من هنا أصبح تقديم المعلومات والخبرات في هذا المجال أمراً هاماً وضرورياً للمساعدة على إيصال المادة الغذائية الطازجة بحالة سليمة وجذابة إلى الأسواق الخارجية وبالتالي تصريف الفائض من الإنتاج بأسعار مجزية.

ويعد هذا الكتاب الذي يحمل عنوان "توضيب وتعبئة الأغذية الطازجة لغرض التصدير" واحداً من خلاصة القيمة التي يحتاج إليها المهتمون في هذا المجال نظراً لما يحويه من خلاصة خبرة أستاذ متمرن عرض المعلومات بصورة مبسطة بحيث يمكن أن يستفيد منها العاملون في مجال تعبئة الأغذية الطازجة.

وقد اشتمل الكتاب على عدد من الفصول التي لا غنى عنها بالنسبة لتعبئة مختلف الأغذية والشروط الواجب مراعاتها عند إعداد هذه المواد للتصدير. وقد عرض المؤلف في الفصول الأولى الاعتبارات الأساسية الواجب الانتباه إلهيا في تصدير الأغذية الطازجة وشرح بإيجاز فيزيولوجيا الثمار والإنضاج الصناعي لها وركز على صفات الجودة في الأغذية الطازجة وعوامل فسادها. وانتقل بعدها إلى استعراض أساليب المحافظة على مظاهر الغذاء الطازج ثم عالج موضوع تصميم محطة لتعبئة الثمار وإنشائها، ولم ينس أن يذكر الشروط الخاصة بالتصدير من حيث توافرها في الثمار ومواد التعبئة. وفي الفصول اللاحقة قام المؤلف بمعالجة موضوع التعبئة لكل فئة من الأغذية فشرح طرق تعبئة التفاحيات واللوزيات والحمضيات وبعض الخضار والبيض ولحوم والأغنام والدواجن والأسماك الطازجة والعسل، وختم كتابه بذكر بعض الجداول التي تتضمن التركيب الكيميائي لبعض الأغذية وقيمتها الغذائية.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "توضيب وتعبئة الأغذية الطازجة لغرض التصدير"

اقتباسات كتاب "توضيب وتعبئة الأغذية الطازجة لغرض التصدير"

كتب أخرى مثل "توضيب وتعبئة الأغذية الطازجة لغرض التصدير"

كتب أخرى لـ "حسين علي موصللي"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا