English  

كتاب في دور المدرسة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
في دور المدرسة

في دور المدرسة

مؤلف:
قسم:المدرسة
اللغة:العربية
الناشر: المكتبة البولسية لبنان السلسلة: أمسيات الأحد
تاريخ الإصدار:01 يناير 2006
الصفحات:24
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

غدت المدرسة، في عصرنا الحاضر، مؤسسة تربوية لا بد منها، ولا سبيل إلى تجاهل دورها أو الاستغناء عنه، فالمدرسة هي الوسيلة الأساس لاكتساب المعلومات، وللحصول على الشهادات العلمية.

ويحرص الأهل، عموماً، على وضع أبنائهم في أفضل المدارس، متحملين، أحياناً، عبئاً مادياً باهظاً، وكلهم يقين أن المال الذي يصرفونه على تعليم أبنائهم لن يذهب سدىً بل سيعود على هؤلاء بجزيل النفع وعظيم الفائدة، وكلهم يقين، أيضاً أن المدرسة التي تهتم بتربية أبنائهم تضم اختصاصيين في التربية، وأن المناهج التربوية المعتمدة تساعد التلميذ على اكتساب ما يكفي من المعلومات ليصبح شخصاً ناجحاً في المجتمع.

يقين الأهل هذا، يقابله، في معظم الأحيان، تشكيك مقلق، يتجرأ بعض تلامذتنا على البوح به، علناً أو همساً، فهم يتساءلون، بحسرة ممزوجة بشعور الغبن، عن جدوى حفظ كم كبير من المعلومات التي لن يبقى لها أي أثر بعد أيام قليلة، يتساءلون عن جدوى حفظ قواعد لغوية، وأشعار أدبية، ومفردات ونظريات وتواريخ وأسماء... لن تفيدهم في شيء سواءً في حياتهم الحاضرة أو المستقبلية! كم يتمنى هؤلاء التلاميذ أن يأتي "المخلص المنتظر" الذي سيلغي من المدرسة كل ما هو ممل وعديم الفائدة، فلا يبقى فيها إلا ما هو عظيم الفائدة، وبالفعل نفسه، شيق ولذيذ!

إزاء هذا التناقض الواضح بين رأي معظم التلاميذ من جهة، ورأي معظم الأهل والمعلمين من جهة ثانية، لا بد من نظرة موضوعية تحكم على واقع التربية في مدارسنا، وجدوى بعض الأساليب فيها.

وعليه، فالهدف الأساس من هذا الكتيب هو إلقاء الضوء على بعض الوسائل التربوية القديمة التي لم تعد تفيد الطالب في شيء، واقتراح أخرى تفي أكثر بالغرض التربوي.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "في دور المدرسة"

اقتباسات كتاب "في دور المدرسة"

كتب أخرى مثل "في دور المدرسة"

كتب أخرى لـ "سليم بطاني"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا