English  

كتاب سيكولوجية اللعب عند الأطفال

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
سيكولوجية اللعب عند الأطفال

سيكولوجية اللعب عند الأطفال

مؤلف:
قسم:سيكولوجية الجرائم
اللغة:العربية
الناشر: دار أسامة للنشر والتوزيع
الترقيم الدولي:9957221663
تاريخ الإصدار:01 يناير 2014
الصفحات:176
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

غدا الاهتمام بالأطفال في هذه الأيام يشكل عنصراً هاماً وجوهرياً لدى علماء النفس والباحثين التربويين وذوي الاختصاص، ومرد ذلك يعود إلى أهمية التنشئة للأطفال عند الآباء. وموضوع اللعب لا شك أنه يشكل جانباً حيوياً وفعالاً في حياة الأطفال دون استثناء، فالطفل الذي لا يميل إلى التسمية من خلال ألعابه الموجودة لديه، أو من خلال البحث عن ألعاب غير موجودة أمامه، فإنه بالضرورة يكون طفلاً غير سوي، لأن الطفولة بمعناها الحقيقي والطبيعي لا تناسب الطفل إلا من خلال لعبه الذي يمارسه مع نفسه أو مع من حوله أو في البيئة التي يعيش فيها.

فمن خلال اللعب يبدأ الأطفا ل التعرف إلى كل ما يدور حولهم وما يحيط بهم بوسائل بسيطة، ولذلك فاللعب طبيعة فطرية لدى الطفل فهو من غير شك يساعد في نموه الجسمي والفطري والخيالي، ومن هنا فاللعب نشاط ضروري يجب أن يمارسه الأطفال، فهو يولد معه، فالحركة التي تصدر من الطفل عند ولادته فيها دلالات على أنه بدأ الحياة من خلال هذه الأدوات التي هي جزء من الألعاب التي سوف يمارسها مستقبلاً.

والحقيقة أن هذه الدراسة التي نقدمها تساعد الباحثين والآباء في معرفة أفضل ووسيلة أجدى عن طبيعة الطفل، حيث أننا من خلال الألعاب التي يمارسها الأطفال الوصول إلى حقائق هامة توضح مسيرة الطفل المستقبلية.

وقد جاءت هذه الدراسة لتوضح الفائدة من دراسة لعبة الأطفال، وأهمية اللعب في حياة الطفل، وما هي أبعاده الاجتماعية. ثم قدمت لآراء آراء العلماء في تلك الألعاب التي يمارسها الأطفال، والنظريات المختلفة في تفسير اللعب وأهدافه، ثم أكدنا على أهمية مشاركة الآباء لألعاب أطفالهم لأنها تزيد من ثقة الأبناء بأنفسهم، ودور الأم في هذه المشاركة، حيث أن دور الأم ليس مقصوراً على إدخال الطعام والشراب في فم ابنها.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "سيكولوجية اللعب عند الأطفال"

اقتباسات كتاب "سيكولوجية اللعب عند الأطفال"

كتب أخرى مثل "سيكولوجية اللعب عند الأطفال"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا