English  

كتاب القوة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
القوة

القوة

مؤلف:
قسم:الأسرة والعلاقات الأسرية
اللغة:العربية
الناشر: دار الفكر المعاصر السلسلة: أدركوا الدعائم
الترقيم الدولي:9789933103729
تاريخ الإصدار:
الصفحات:176
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

ما أشكال القوة؟ أهي العضلات؟ أم السلاح بأنواعه؟ أم قوة الفكر والمعتقدات؟ أم قوة المكر. للقضاء على الشعوب بتوهيتها وإفقارها وتجهيلها وإفساد أخلاقها ومعتقداتها؟

تتجلى القوة بأشكال عدة ، بعضها يدعم الفرد ليس فقط بكونه قوة عقلية وإنما هناك قوى أخرى مثل العلم والثقافة والأخلاق والانتماء والإيمان. ومجموع القوة الداعمة للفرد تدعم المجتمع والأمة وتصبح هذه القيم مترسخة متجذرة في المجتمع تدعمه وتحميه أمام التحديات والمتغيرات وتقوده نحو التقدم والنهضة.

هذا الكتاب يمثل الجزء الثالث من سلسلة ((أدركوا الدعائم: الأخلاق، اللغة، القوة))، يبحث في تطور أنواع القوة المختلفة من القوة البدائية حتى القوة الفتاكة وهي مجتمعةً دعامةً من دعائم بقاء الشعوب ودليل على حيويتها، ومبعث عزها وكرامتها وسبب احترامها.
ينقسم إلى ثلاثة مباحث، الأول ((أنواع القوة ومظاهرها))، والثاني ((العرب وشعوب العالم))، والثالث ((ما العمل؟)).

عدّد المؤلف في المبحث الأول تلك الأنواع وتوقف عندها، فرأى أن الإيمان وهو الثقة قوة، وأن الشعور بالانتماء إلى الوطن قوة، وأن وحدة الهدف بين المواطنين قوة، وأن العدل الذي يسع الناس قوة، وأن الأخلاق الصحيحة إحدى دعامات القوة الحقيقة، وأن العلم قوة، وأن الثقافة الحق قوة، وأن التخطيط الصحيح قوة، وأن استثمار الوقت قوة، وأن الإعلام القوي قوة، وأن الاقتصاد بأشكاله المختلفة قوة، وأن الأمن والأمان قوة، وأن الصبر قوة، وأن الإنسان بحد ذاته قوة.
وأشار المؤلف إلى مصادر أخرى للقوة، كالأحلاف والموقع الجغرافي، وطبيعة البلاد الجغرافية، وطول الحدود وطبيعتها، وعلاقة الشعوب بما يجاورها، وطبيعة الشعب ورقيّه.
وتحت عنوان البحث الثاني ((العرب وشعوب العالم))، قدم نظرة في شعوب العالم اليوم، وتساءل: أين يقع العرب في مجموع هذه الشعوب؟ فبيّن عناصر الضعف فيهم.
وأخيراً انتهى إلى البحث الثالث ((ما العمل؟)) قدّم فيه رؤيته للنهوض بالعرب، وتجاوز نقاط الضعف لديهم.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "القوة"

اقتباسات كتاب "القوة"

كتب أخرى مثل "القوة"

كتب أخرى لـ "إبراهيم حقي"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا