English  

كتاب الخلفاء الراشدون

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
الخلفاء الراشدون

الخلفاء الراشدون

مؤلف:
قسم:أولُ الخُلفاء الراشدين أبو بكر الصديق
اللغة:العربية
الناشر: الشركة العالمية للكتاب السلسلة: المجموعة الكاملة
الترقيم الدولي:1552060446
تاريخ الإصدار:
الصفحات:762
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

يضم هذا المجلد المجموعة الكاملة لكتب الأديب والمفكر طه حسين والتي دارت بمجملها حول الخلف والراشدين: أبو بكر، عمر، عثمان وعلي. حول الكتاب الأول والثاني يقول المؤلف بأنه لا يملي كتابيه هذين ليثني على الشيخين، ولا ليفصل تاريخ الفتوح في عصرها، وإنما ليبين للقارئ شخصية أبي بكر وعمر كما تصورها الأحداث التي كانت في عصرهما وكما يصورها هذا الطابع الذي طبعت به حياة المسلمين من بعدهما، والذي كان له أعظم الأثر فيما خضعت له الأمة العربية من أطوار، وما نجم فيها من فتن، بالإضافة إلى ذلك فهو يريد إلقاء الضوء على سيره هذه الإمامين، فسيرتهما قد نهجت للمسلمين في سياسة الحكم، وفي إقامة أمور الناس على العدل والحرية والمساواة، نهجاً شق على الخلفاء والملوك من بعدهما أن يتبعوه، فكانت نتيجة قصورهم عنه طوعاً أو كرهاً.

هذه الفتنة التي قتل فيها عثمان والتي نجحت فيها فتن أخرى قتل فيها علي رضي الله عنه، وسفكت فيها دماء كثيرة كره الله أن تسفك وانقسمت فيها الأمة الإسلامية انقساماً مازال قائماً إلى الآن، هذا النهج الذي نهجه الشيخان، والذي قصر عنه بعدهما الخلفاء والملوك، هو الذي يريد المؤلف جلوه للقارئ، مستخلصاً منه بعد ذلك شخصية أبي بكر وعمر، وفي الكتاب الثالث والرابع يتوقف طه حسين عند أحداث الفتنة الكبرى، وقفة متمهلة مستأنية، وذلك بهدف فهم المشكلات الكثيرة التي ثارت في نفسها أو أثيرت أيام عثمان، لا لأن عثمان كان هو الخليفة، بل لأن الوقت كان قد آن ليثور بعض هذه المشكلات من تلقاء نفسه، وليثير الناس بعضها الآخر.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "الخلفاء الراشدون"

اقتباسات كتاب "الخلفاء الراشدون"

كتب أخرى مثل "الخلفاء الراشدون"

كتب أخرى لـ "طة حسين"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا