English  

كتاب محددات الرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الثانوي

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
محددات الرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الثانوي

محددات الرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الثانوي

مؤلف:
قسم:التعليم الثانوي
اللغة:العربية
الناشر: دار الحامد للنشر والتوزيع
الترقيم الدولي:9789957329501
تاريخ الإصدار:
الصفحات:344
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

مرت المجتمعات الإنسانية في السنوات الأخيرة، بعدة تغيرات وتحولات إجتماعية وسياسية وثقافية متعددة، وتقدماً مذهلاً في الإكتشافات والتطورات التكنولوجية، فالتحول من الإقتصادات الخاضعة للسيطرة المركزية إلى إقتصادات السوق، وظهور نظم سياسية، وسرعة إنتشار التكنولوجيا الجديدة وإنتشارها على الصعيد العالمي، والإنتشار الواسع النظاق لنظم الإتصالات السلكية واللاسلكية والأنظمة الرقمية Digital، والأهمية المتنامية للصناعات والمهارات القائمة على المعرفة، والإندماج المستمر للإقتصاد العالمي من التجارة والإستثمار، أدى إلى تزايد تكامل المجتمعات في العالم كما يصف ذلك انتوني جيدنز Antony Giddens بتكثيف العلاقات الإجتماعية حول العالم وضغطها وتزايد التفاعل والتواصل العالمي.

ومن هذا المنطلق، جاءت الدراسة الحالية للتعرف على المحددات والعوامل المؤثرة في تشكيل الرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الثانوي في الجزائر، ولقد تناولنا هذا الموضوع من خلال خطة البحث التي اشتملت على جانبين: جانب نظري: يعالج القضايا النظرية المتعلقة بمشكلة الدراسة، ويضم خمسة فصول.

الفصل الأول: وخصص للإطار النظري لمشكلة الدراسة او ما يعرف بموضوع الدراسة وتضمن: تحديد مشكلة الدراسة وصياغة فرضياتها، وكذا أهمية وأسباب اختيار موضوع الدراسة وأهدافها، مع تحديد أهم المفاهيم المستخدمة في البحث، إلى جانب عرض دراسات سابقة عالجت هذا الموضوع، أما الفصل الثاني: فقد تناولنا فيه أهم الإتجاهات النظرية التي ساهمت في دراسة موضوع الرضا الوظيفي من مختلف أبعاده.

وتعرض الفصل الثالث: للتعليم الثانوي في الجزائر، وتطرقنا فيه إلى إستعراض أهم المراحل التاريخية التي مر بها (قبل الإحتلال الفرنسي، أثناء الإستعمار الفرنسي، بعد الإستقلال)، لنصل إلى عرض أهم التوجهات العالمية في المجال التعليم الثانوي، تناولنا بعدها التعليم الثانوي في الجزائر في مطلع الألفية الثالثة، ثم عرضنا طائفة من المشاكل التي يعرفها القطاع، كما تم عرض تجارب بعض دول العالم في مجال التعليم الثانوي.

أما فيما يتعلق بالفصل الرابع: فخصص لأستاذ التعليم الثانوي في الجزائر، وتضمن إعطاء لمحة عن التطور التاريخي لمهنة التعليم في المرحلة الثانوية، ثم إبراز الوضع العالمي الراهن لهذه المهنة، انتقلنا بعدها إلى أستاذ التعليم الثانوي في الجزائر وطرق توظيفه، مهامه وأدواره، إعداده وتكوينه لنصل إلى حقوقه وإلتزاماته، ثم تطرقنا إلى عرض نماذج عن هذه الفئة المهنية في بعض دول العالم.

وتضمن الفصل الخامس: الرضا الوظيفي من حيث الأهمية والأنواع، كيفية حدوث عملية الرضا الوظيفي والعوامل المؤثرة في تشكيله، تبع ذلك عرض أهم طرق قياس الرضا الوظيفي.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "محددات الرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الثانوي"

اقتباسات كتاب "محددات الرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الثانوي"

كتب أخرى مثل "محددات الرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الثانوي"

كتب أخرى لـ "جلال عبد الحليم"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا