English  

مجموعة عصا موسى

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
مجموعة عصا موسى

مجموعة عصا موسى

مؤلف:
قسم:نبي الله موسى عليه السلام
اللغة:العربية
الناشر: دار إبن زيدون للطباعة والنشر
تاريخ الإصدار:01 يناير 1987
الصفحات:423
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

يقول المؤلف الإمام بديع الزمان سعيد النوري، ان "اللمعة الثامنة والعشرين" مع "الشعاع الثامن" أثبتا تماماً أن الإمام عليّاً رضي الله عنه أخبر في "جلجلوتيته" على وجه قويّ جداً وقريب من الصراحة، عن "رسالة النور" وعن رسائلها ذات الأهمية، بعين الرقم. وإن الإمام عليّ رضي الله عنه يخبر في "الجلجلوتية" بفقرة (وباسم عصا موسى به الظلمة تنجلي) عن الرسالة الأخيرة من "رسالة النور"، وكان ظنّه أن "الآية الكبرى" هي الأخيرة، قبل سنة أو سنتين. والمال: أنها أورثته القناعة بأن الإمام عليّاً رضي الله عنه، ينظر مباشرة الى هذه المجموعة المسماة بـ"عصا موسى" ويخبر عنها بتلك الفقرة، على وجه الإستحسان. في جهة أن "رسالة النور" تمت الآن في "أربع وستين وثلاثمائة وألف" حسب التأليف، وأن مآل هذه الجملة العلوية يخبر عن رسالة: أي أنها ستزيل الظلمة، وتنيرها وتبطل أنواع السحر مثل "عصا موسى" عليه السلام، وأن قسم "الثمرة" من هذه المجموعة، أصبح في حكم مدافعة ما، ففرق الظلمات الظالمة الرهيبة الجاثية على الرؤوس، كما أن قسم الحجج أيضاً أزال غياهب الفلسفة التي اتخذت الجبهة ضدّ "الأنوار" فأجبر خبراء "أنقرة" على التسليم والتقدير، ويتابع المؤلف بأنه توجد امارات كثيرة، على أنها ستزيل الظلمات في المستقبل، وأن هذه المجموعة الأخيرة أيضاً، توجد فيها احدى عشرة مسألة نورانية للثمرة، واحدى عشرة حجة قاطعة لقسم "حجة الله البالغة" مقابلة ومشابهة بإرساله "عصا موسى" اثنتي عشرة عيناً، وبكونه مداراً لاحدى عشرة معجزة، في صخرة واحدة... ومجمل القول فإن رسائل النور تشرح حقائق الإيمان، وتبين إعجاز القرآن، وقد نظمها الإمام النوري الى مجموعات متعددة، حسب مواضيع معينة، وهي أربعون مجموعة بعضها صغيرة، وبعضها كبيرة ومجموعة "عصا موسى" هي قسم من أقسام هذه الرسائل وهي تحتوي أهم الدلائل والبراهين التوحيدية.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "مجموعة عصا موسى"

اقتباسات كتاب "مجموعة عصا موسى"

كتب أخرى مثل "مجموعة عصا موسى"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا