English  

كتاب علم الأعصاب التربوي

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
علم الأعصاب التربوي

علم الأعصاب التربوي

مؤلف:
قسم:علم الأعصاب والإشارات الكهربائية
اللغة:العربية
الناشر: خاص - عامر إبراهيم علوان
تاريخ الإصدار:
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

منذ أواخر التسعينات من القرن العشرين تم اكتشاف العديد من النتائج العلمية العصبية، مما جعل من فهم كيفية عمل الدماغ يتزايد باستمرار. استحوذت الابحاث العلمية العصبية المبتكرة على اهتمام الكثير من السياسيين والمجتمع العالمي ككل. وقد ظهر هذا الاهتمام جليا في الكثير من وسائل الاعلام المختلفة التي ركزت على النتائج العلمية، والأعداد المتزايدة من الكتب العلمية الشعبية على كيفية عمل الدماغ وحاجة السياسيين للممارسات المستندة الى خلفية علمية. وقد بدأ سحر الدماغ يؤثر في الأوساط الأكاديمية أيضا، مما جعل عديد العلماء من التخصصات الدراسية المختلفة تفكر جديا بالنتائج العصبية المكتشفة. في الطب على سبيل المثال، قادت النتائج العصبية المعرفية المكتشفة إلى تحسينات كبيرة. ووجد الأكاديميون من تخصصات العلوم الاجتماعية المختلفة عونا من علم الأعصاب، وعلم النفس قد يكون الحقل المعرفي الأكثر قربا من علم الأعصاب المعرفي، وأيضا تخصصات أخرى مثل علم الاقتصاد (الاقتصاد العصبي neuroeconomics) والاتصال وعلم السياسة وعلم الاجتماع استفادت من نتائج الدراسات العصبية.
علم الأعصاب التربوي باعتباره حقلا علميا واعدا يسعى الدمج بين عدة حقول علمية بحيث أنه لا يوجد حقلا علميا واحدا مهما أكثر من الحقول الاخرى. وهو حقلا من البحث التربوي مثمرا، ومدعوم بالنظريات والطرائق والنتائج من علم الأعصاب. وأصبح من العلامات البارزة للتربية. ليس فقط كونه ذات صلة بالقضايا التربوية البارزة للقيم النظرية والمنهجية والفلسفية والعملية، فهو أيضا ذات أهمية كبيرة للاهتمامات السياسية والمجتمعية الحضارية.
النظام التربوي العربي بحاجة ماسة للاستفادة من الممارسات التي خبرها واكتسبها مما يعرف بـ " التفكير داخل الصندوقThinking Inside the Box"والانطلاق بها الى ما يعرف بـ "التفكير خارج الصندوقThinking outside of the brain " والانتقال من الخبرة الى المعنى.
ولغرض توفير الفرصة للراغبين من المطلعين على هذا الكتاب، أدرج سجل بأسماء (78) من اعلام الكتاب وايجاز عن نشاطاتهم العلمية وصورهم الشخصية وتاريخ ميلادهم وقد تكون بعض الشخصيات الواردة في الملحق غير معروفة للقارئ العربي ! وقد ضم ذلك السجل العديد من الفلاسفة والعلماء والأطباء والمهندسين والتربويين، كما أدرج سجل بـ (77) من مصطلحات الكتاب والمفاهيم العلمية التي وردت في نص معين مع صورة توضيحية أو شكل لتقريب المصطلح أو المفهوم من ذهن الدارس في الطب والهندسة والفن والتربية والتربية البدنية، وأهم الكتب التي تبحث في الدماغ البشري وأسراره خلال السنوات القليلة الماضية. وأدرج سجل بـ (23) منظمة عالمية والواردة في الكتاب ضمن نص معين فيه مع الصور والأشكال التوضيحية والتي تهتم بالعقل والدماغ والتربية والطب النفسي، وأهم الجامعات العالمية التي وفرت دراسات عليا في علم الأعصاب التربوي.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "علم الأعصاب التربوي"

اقتباسات كتاب "علم الأعصاب التربوي"

كتب أخرى مثل "علم الأعصاب التربوي"

كتب أخرى لـ "عامر إبراهيم علوان"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا