English  

آرامية العهد القديم قواعد ونصوص

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
آرامية العهد القديم ؛ قواعد ونصوص

آرامية العهد القديم ؛ قواعد ونصوص

مؤلف:
قسم:الحضارة الآرامية
اللغة:العربية
الناشر: الدار العربية للموسوعات
تاريخ الإصدار:21 سبتمبر 2008
الصفحات:404
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

يضم هذا الكتاب خلاصة خبرة المؤلف في تدريس آرامية العهد القديم في قسم اللغة العبرية في كلية الآداب ثم كلية اللغات في جامعة بغداد، وفضلاً عن أن هذا الكتاب، الذي يقدم إحدى أهم اللغات العراقية القديمة السائدة في بابل حيث تم التدوين الأخير والنهائي لأسفار العهد القديم العبري الآرامي، فهو ذو فائدة كبيرة لأقسام الآثار التي تعنى بدراسة اللغات القديمة لا سيما في أرض الرافدين وسوريا، وهو خير عون لطلبة الدراسة الدراسات السامية حيثما وجدوا، كما أنه ذو فائدة كبيرة لجميع طلبة اللغة العربية في كل الجامعات العراقية والعربية في مجال الدراسات اللغوية المقارنة.

وفي مقدمته تم إثبات دراسة تاريخية عن اللغة الآرامية منذ ظهورها الأول في بلاد الرافدين وسوريا إلى انحسارها وتراجعها وحلول العربية محلها لغة رسمية للبلاد، بدأت من العهد الآشوري إلى العهد الإسلامي.

وبشكل عام قسم الكتاب إلى قسمين، القسم الأول "قواعد آرامية العهد القديم"، وقد قدم فيه دراسة وافية، عن قواعد آرامية العهد القديم، توخى فيها الدقة وشاهدية النص الآرامي، واكتفى فقط بذكر الصيغ الواردة فعلاً في النص الآرامي، وجاءت لدراسته في ضوء النصوص الآرامية، فضلاً عن اعتماد على بعض المصادر المهمة.

أما القسم الثاني من الكتاب فكان: "نصوص آرامية العهد القديم -ترجمة وتحليل"، وفيه تم بذل أقصى ما يمكن من الجهد وذلك لدقيقة في النقل العربي، فقد وضع الترجمة العربية قبالة النص الآرامي لتسهيل مهمة القراءة والمقارنة على الدارس والقارئ معاً.

بعد ذلك اتبع القسم الثاني بتحليلات لغوية كاملة ودقيقة لفصل من سفر دانيال، هو الفصل الثاني، ألحق بتحليل فصل ثان من سفر عزرا، هو الفصل الرابع منه، وأخيراً تم تقديم المعلومات المتيسرة عن جميع أسماء الأعلام الذين ورد ذكرهم في نصوص آرامية العهد القديم.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "آرامية العهد القديم ؛ قواعد ونصوص"

اقتباسات كتاب "آرامية العهد القديم ؛ قواعد ونصوص"

كتب أخرى مثل "آرامية العهد القديم ؛ قواعد ونصوص"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا