English  

كتاب شغف وفستق مجموعة قصصية

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
شغف وفستق - مجموعة قصصية

شغف وفستق - مجموعة قصصية

مؤلف:
قسم:الشّعر القصصيّ
اللغة:العربية
الناشر: روايات
الترقيم الدولي:9789948186144
تاريخ الإصدار:
الصفحات:101
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

في مجموعتها القصصية "شغف وفستق" تكتب وفاء الدهش عن اللحظات الهاربة من حياة الإنسان، فيتعدد حضور الشخصيات، كما تتعدد المواضيع، وهي رؤية مستمدة من المجتمع الذي لا يضم فرداً واحداً، وإنما عدة أفراد يتفاوتون في وعيهم لمشكلات حياتهم، وطريقتهم في الحل، فمنهم من يختار الهروب إلى الخيال والحلم كما في قصة "ثقب"، حيث يدور الحديث عن امرأة تتخيل حياة لم تعشها في الواقع، كونها عمياء، فعاشتها في الحلم "تقفل صندوقها بعد أن تتفقد كلّ محتوياته...

وبعد أن تعطر جوانبه بالعطور الزيتية المعتقة لتحافظ على عبق ذكرياته، ولتجد طريقها إليه حين تشتهي أن تعيش نشوة سيدة لم تبصر يوماً، ولم تعرف الألوان يوماً، لم يكن لها حبيب ولا أولاد... ولا صندوق خشبي، ولا صور...".

أما في قصة "شرخ" فتسلط الكاتبة الضوء على هموم الحياة اليومية والمعيشية وأثرها على العلاقة الزوجية "تنكمش على نفسها محتضنة بؤسها وعجزها وقائمة الشهر التي تشبه كل شهور السنوات الفائتة والقادمة، تتململ كثيراً، ثم تغفو مثل كل الليالي التالية، بمزاج عكر، وشعور متزايد بالبؤس، وشرخ يتمركز أكثر في فراشهما، ويمتد إلى غرفة المعيشة والمطبخ وفي السيارة، فيتسع بينهما فراغ لم يملكا وقتاً للبحث عن أسبابه".

وبهذا المعنى تنطلق الكاتبة من نزعة واقعية موضوعية للمجتمع والفرد، فتكون بذلك وارثة أمينة لكتَّاب القصص الواقعية الذين يحرصون في أعمالهم على تقديم رؤية إجتماعية وتحليلاً للواقع المعاش، ووصفاً حسياً للأشخاص والسلوكيات والأخلاق.

يضم الكتاب قصصاً قصيرة جاءت تحت العناوين الآتية: "إحتضار"، "ثقب"، "رقية"، "شرخ"، "فستبشر"، "نقوش الحنّاء"، "عزف منفرد"، "شغف يشبهه"، "أولويات"... وعناوين أخرى.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "شغف وفستق - مجموعة قصصية"

اقتباسات كتاب "شغف وفستق - مجموعة قصصية"

كتب أخرى مثل "شغف وفستق - مجموعة قصصية"

كتب أخرى لـ "وفاء الدهش"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا