English  

كتاب الدليل التطبيقي لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك ونحل العسل ودودة القز

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
الدليل التطبيقي لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك ونحل العسل ودودة القز

الدليل التطبيقي لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك ونحل العسل ودودة القز

مؤلف:
قسم:تحقيق الثروات
اللغة:العربية
الناشر: مكتبة مدبولي
تاريخ الإصدار:
الصفحات:1640
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

يعتبر الإنتاج الحيواني إحدى دعامتين تقوم عليهما الزراعة، فإذا اختلت إحداهما اختل التوازن بينهما؛ وبالتالي عجزت الزراعة عن تحقيق هدفها الأول، فالمعروف أن الحيوان الزراعي يكمل الدورة الزراعية لأنه يحول المواد غير الصالحة لغذاء الإنسان إلى مواد تصلح لغذائه فضلاً عن أنه يعيد للأرض خصوبتها عن طريق السماد. والإنتاج الحيواني موضوع عناية دول العالم المتقدمين حيث يقاس تقدم البلاد ورفاهيتها بعدد الحيوانات الموجودة بها وبمستوى إنتاج هذه الحيوانات.

ونظراً لما لهذه الثروة الحيوانية من أهمية في العالم؛ عني المهندس "علي الدجوى" بإصدار هذا الكتاب الذي يضم بين دفتيه دليلاً تطبيقياً لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك ونحل العسل ودودة القزّ. مضمّناً إياه دراسة نظرية ميدانية شاملة للعديد من الموضوعات الهامة المتعلقة بتنمية الثروة الحيوانية والسمكية.

وقد جاءت هذه الدراسة ضمن كتابين، ركز في الأول على العناوين التالية: استراتيجية تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، الرعاية البطرية، رعاية وإدارة قطعان الدواجن؛ الرعاية الصحية، إدارة القطيع، التغذية، إكثار الدواجن في الريف المصري، أبعاد تطبيقية، نموذج لمعرفة وحضانة متنقلة، العوامل التي تؤثر على نسبة الفقس، أبعاد تطبيقية، تربية الدجاج لإنتاج البيض، الفيتامينات والأملاح المعدنية في تغذية الدواجن، رعاية وتغذية الكتاكيت، أمراض الدواجن، الإنتاج التجاري للبيض وظاهرة القلش الإجباري لدجاج البيض، تغذية ورعاية دجاج أمهات التسمين، تربية وإنتاج الرمي، تربية وإنتاج الحمام، أمراض الطيور المائية، دراسة جدوى إنتاج الأغنام في مصر، تربية ورعاية الجاموس، الطرق المبسطة لتغذية عجول الجاموس، أبعاد تطبيقية، الإنتاج المكثف للحوم، أمراض الأرانب، إدارة ومتابعة قطيع الألبان.

أما الكتاب الثاني فقد تحدث عن اللبن ومنتجاته والاحتياجات الغذائية للإنسان، آفاق تطبيقية، طيور لكنها لا تطير، الأعلاف الحيوانية، أمراض الحيوانات والطيور، تربية النحل ودودة القز وإنتاج الحرير الطبيعي، السلوك في تربية ورعاية أسماك الزينة المحصول السمكي.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "الدليل التطبيقي لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك ونحل العسل ودودة القز"

اقتباسات كتاب "الدليل التطبيقي لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك ونحل العسل ودودة القز"

كتب أخرى مثل "الدليل التطبيقي لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك ونحل العسل ودودة القز"

كتب أخرى لـ "علي الدجوي"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا