English  

نشر صور ضحايا الجريمة المسئولية المدنية عن عرض مأساة الضحايا في وسائل الإعلام دراسة مقارنة في القانون المصري والقانون ال

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
نشر صور ضحايا الجريمة المسئولية المدنية عن عرض مأساة الضحايا في وسائل الإعلام

نشر صور ضحايا الجريمة المسئولية المدنية عن عرض مأساة الضحايا في وسائل الإعلام "دراسة مقارنة في القانون المصري والقانون الفرنسي"

مؤلف:
قسم:دراسة الضحايا
اللغة:العربية
الناشر: دار الكتب القانونية
الترقيم الدولي:9789773860000
تاريخ الإصدار:21 ديسمبر 2008
الصفحات:130
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

ينصب بحثنا علي هذا الموضوع الخاص بنشر صور ضحايا الجريمة في وسائل الإعلام، بمعنى أدق حق ضحايا الجريمة في عدم عرض المأساة والهلع الذي يعانون منه وهم تحت وطأة الجريمة أو وهم في حالة الصدمة، عبر وسائل الإعلام المصورة، ويساير هذا البحث الاهتمام المعاصر من قبل التشريعات المقارنة بضحايا الجريمة.

فقد وصيت الكثير من الدراسات بضرورة إنشاء هيئات مختصة بمساعدة ضحايا الجريمة، وبضرورة أخذ رأي المجني عليه في الجزاء الجنائي ومراجعة الأحكام الجنائية النهائية بناء علي رأي المجني عليه في الجريمة،.. الخ.

ونتناول في هذا البحث جانباًُ من مساهمة القانون المدني في حماية ضحايا الجريمة، وذلك بدراسة المسئولية المدنية عن المساس بحق ضحايا الجريمة في عدم عرض صور معاناتهم ومأساتهم عبر وسائل الإعلام. وتنقسم هذه الدراسة إلي فصلين: "الفصل الأول حق ضحايا الجريمة في عدم عرض معاناتهم في وسائل الإعلام، فالمسئولية المدنية نفترض أن حقا (أو مصلحة) قد تم الاعتداء عليه لهذا فإننا سنتناول في هذا الفصل الحق محل الاعتداء، محاولين أن نبلور هذا الحق من خلال بيان طبيعته وحدوده والأساس الذي يدعمه.

الفصل الثاني: جزاء الاعتداء علي حق ضحايا الجريمة في عدم عرض معاناتهم في وسائل الإعلام، بعد تأصيل الحق الذي يمثل أساس المسئولية المدنية في الفصل الأول نتناول في هذا الفصل وسائل الحماية القانونية التي تقدمها قواعد المسئولية لضحايا النشر، سواء وسائل وقائية، كوقف الاعتداء غير المشروع أو وسائل علاجية، كالتعويض عن الأضرار المترتبة علي هذا الاعتداء.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

اقتباسات كتاب "نشر صور ضحايا الجريمة المسئولية المدنية عن عرض مأساة الضحايا في وسائل الإعلام "دراسة مقارنة في القانون المصري والقانون الفرنسي""

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

مراجعة كتاب "نشر صور ضحايا الجريمة المسئولية المدنية عن عرض مأساة الضحايا في وسائل الإعلام "دراسة مقارنة في القانون المصري والقانون الفرنسي""

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة

كتب أخرى لـ عابد فايد عبد الفتاح فايد

كتب أخرى في دراسة الضحايا