English  

كتاب جدولة القناعات وقوة الثقة بالنفس

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
جدولة القناعات وقوة الثقة بالنفس

جدولة القناعات وقوة الثقة بالنفس

مؤلف:
قسم:الثقة بالنفس
اللغة:العربية
الناشر: دار عالم الثقافة للنشر والتوزيع السلسلة: البرمجة النفسية الذهنية
الترقيم الدولي:9789957423711
تاريخ الإصدار:
الصفحات:160
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

لا شك أن الثقة بالنفس هي محرك الإنجازات والطموحات، لأن الثقة تدعم الجوانب المعنوية للإنسان وتعززها، كما أنها تعد من أساليب التحفيز الهامة لتحقيق الطموحات.

ومن هنا فحتى يحقق الإنسان ما يصبو إليها، لا بد له من أن يكون واثقاً في نفسه بشكل أساسي، فإذا لم يكن كذلك فإنه لن يصل إلى ما يتمناه.

ولذلك فإن الثقة يكون منبعها من داخل الإنسان، وهذا يؤكد أن للثقة علاقة بالجوانب المعنوية لديه، وعلى ذلك فكلما كان الإنسان على درجة كبيرة من الثقة بنفسه، سهل ذلك الطريق عليه لتحقيق آماله، والعكس صحيح.

والثقة بالنفس هي جانب إيجابي وحسن في الإنسان، وبالتالي فهي لا تعني -بأي شكل من الأشكال- الغرور، وهي ليست على صلة به.

ومن أجل تسليط الضوء على الثقة بالنفس قام الدكتور أيمن العريمي بإعداد هذا الكتاب فألقى من خلاله الضوء على العناوين التالية: كيف تفسر القناعة الشخصية، المعتقدات المتحمسة ليست قصراً على أحد، القناعة والعقيدة والفرق بينهما، الألم هو أسلوب لتحويل القناعات، تعرف على الثقة، الفوائد الخفية لنقص الثقة، شرك التواضع، سيطر على مصيرك، حدث نفسك بثقة، القوة الخلاقة، ما الذي يقدره فيك الآخرون؟ ما الذي حققه؟ ما الجيد هذا اليوم؟ طور نفسك، الثقة كيف تنميها وتقويها، الخوف يسبب استنفاذ الطاقة، الطريق على الحرية، الوصول إلى تنمية الثقة بالنفس، انعدام الثقة لدى الأشخاص، كيف تتمتع بالثقة والقوة عند التعامل مع الآخرين، وظيفة القلق، وضع القلق في حجمه، ذكر نفسك بقيمتك، من الذي ينتقدك؟ التفكير في مرجعيات مسلية يمكنك الاستعانة بها، ثلاث خطوات لاتخاذ إجراء، أبرم عقداً مع نفسك، تعلم الحياة من أجل تحقيق غاية، الفوائد التي سوف تجنيها، طور ذاتك بموضوعية، اسمح لنفسك بالتطور داخل عملك، تركيب المثبتات، استخدام المثبتات، الحالات الذهنية والتغير في السلوك، وضع المثبتات في سلسل واحدة، التغيير عن طريق التفكير والنظر إلى الأمور، إحداث التغيير للوصول إلى التواصل، تغيير لتاريخ الشخصي، الاستقصار التفصيلي للتاريخ الشخصي، الاستجابات والتوقعات، العواطف التي يحاول الناس تجنبها، خطوات الخروج من الشعور بالأذى، أفضل الوسائل لدفع الآخرين لإطاعة أوامرك، كيف تطور من قدرتك على اتخاذ القرارات الصعبة، النقاط الواجب تجنبها عند اتخاذ القرارات، كيف تحقق نفوذك؟ تفهم طريقة الآخرين في التفكير، استخدام عقلك بشكل حسن، يتحرى دماغك عن شيء يبدو أنه يحدث في نفس الوقت، مصدر تعطيل الذات، الثقة بالنفس من مقومات النجاح.

يؤكد هذا الكتاب على ان الثقة بالنفس جانب ايجابي وحسن في الانسان، وانها لا تعني الغرور، وليست على صلة به. بالاضافة الى كيفية تفسير القناعة الشخصية، والفوائد الخفية لنقص الثفة، والوصول الى تنمية الثقة بالنفس وانعدامها لدى آخرين، وكيف نتمتع بالثقة، والحالات الذهنية، والتغير في السلوك، والاستقصار التفصيلي للتاريخ الشخصي، والعواطف التي يحاول الناس تجنبها، وخطوات الخروج من الشعور بالاذى، بالاضافة الى الخطوات المساعدة في اتخاذ القرارات الصعبة.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "جدولة القناعات وقوة الثقة بالنفس"

اقتباسات كتاب "جدولة القناعات وقوة الثقة بالنفس"

كتب أخرى مثل "جدولة القناعات وقوة الثقة بالنفس"

كتب أخرى لـ "أيمن العريمي"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا