English  

كتاب رحلة تو يويو بحثا عن الآرتيميسينين

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
رحلة تو يويو بحثاً عن الآرتيميسينين

رحلة تو يويو بحثاً عن الآرتيميسينين

مؤلف:
قسم:طب أمراض الجلد
اللغة:العربية
الناشر: الدار العربية للعلوم ناشرون
الترقيم الدولي:9786140238473
تاريخ الإصدار:
الصفحات:168
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

يروي هذا الكتاب قصة اكتشاف عقار الأرتيميسينين الأسطوري. إنها قصة تو يويو ‏التي نالت، كما هو معروف، جائزة نوبل في علم وظائف الأعضاء/ الطب العام لعام ‏‎2015‎‏ ‏بالتشارك مع ويليام كامبل وساتوشي أومورا، لاكتشافهم مادة الأرتيميسينين العقار المضاد ‏للملاريا.‏ يركز كتاب "رحلة تو يويو بحثاً عن الآرتيميسينين" على الشخصية الرئيسة تو يويو ‏العالمة الصينية التي ساهمت في اكتشاف الأرتيميسينين المضاد للملاريا وسير عملية ‏البحث عن الاكتشافات العلمية، ويحاول أيضاً الكشفَ عن المنطق الأساسي والخصائص ‏الأساسية للاكتشاف العلمي، وذلك بهدف قيادة القُراء الشباب للإجابة عن السؤال الآتي: ‏‏"لماذا اعتُبرت السيدة تو أنها هي من اكتشفت الأرتيميسينين؟"، مما يُمكن القراء من فهم ‏الخصائص الأصلية للبحث العلمي بشكل أعمق. إن المقاربة التجريبية هي أيضاً ما جعل ‏الكتاب يبرز بين منشورات أخرى مماثلة. ولعل الميزة الأبرز للسيدة تو تتجلى في حفاظها ‏على جميع المواد التي جُمعت، وإعادتها في حفظ السجلات في توقيتها المناسب، مما أتاح ‏تقديم تاريخ اكتشاف مادة الأرتيميسينين بشكل كامل وواضح.‏ إن الفترة التاريخية التي يغطيها هذا الكتاب تمتد إلى حقبة معينة كانت وليدة حرب ‏بائسة؛ فقد كان مرتبطاً بشكل وثيق بـ "المشروع ‏‎523‎‏" السري، الذي شمل العديد من ‏المؤسسات والشخصيات في الصين. تتم قراءة القصة مثل الدراما المسرحية، مع خلفية ‏مسرحية تنبض بالحياة، وجوقة مرافقة بالإيقاعات، وضروب مختلفة من الأدوار، التي ‏بدورها دفعت نحو تطور القصة. ومع ذلك نعلم أن روح كل دراما هي حياة بطل الرواية، ‏وما يحدث له يمثل خط سير الحبكة. تدور هذه الدراما حول الاكتشاف العلمي لعالمة ‏صينية اتخذت قراراً شجاعاً بتجربة العقار على نفسها، وما عانته من حزن وأسى عندما ‏رفضت ابنتها الصغيرة أن تناديها "أمي" بعد انفصال طويل عنها بسبب التجارب العلمية، ‏هي شهادة اعتراف بشجاعة عالمة عانت من مرض الكبد الناجم عن تجربة الإيتر، تروي ‏خلالها أيام لا حصر لها أمضتها في المختبر... هي قصة نجاة حياة الملايين من البشر ‏وإشارة إلى الابتسامات والعيون الواثقة لمرضى الملاريا الذين عولجوا بواسطة ‏الأرتيميسينين.‏

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "رحلة تو يويو بحثاً عن الآرتيميسينين"

اقتباسات كتاب "رحلة تو يويو بحثاً عن الآرتيميسينين"

كتب أخرى مثل "رحلة تو يويو بحثاً عن الآرتيميسينين"

كتب أخرى لـ "مجموعة من المؤلفين"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا