English  

الإمام البخاري - أستاذ الاستاذين وإمام المحدثين وحجة المجتهدين وصاحب الجامع المسند الصحيح (194 - 256 ه)

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
الإمام البخاري - أستاذ الاستاذين وإمام المحدثين وحجة المجتهدين وصاحب

الإمام البخاري - أستاذ الاستاذين وإمام المحدثين وحجة المجتهدين وصاحب "الجامع المسند الصحيح" (194 - 256 هـ)

مؤلف:
قسم:البخاري ومسلم
اللغة:العربية
الناشر: دار القلم للطباعة والنشر والتوزيع السلسلة: أعلام المسلمين
تاريخ الإصدار:01 يناير 2007
الصفحات:722
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

البخاري إمام المحدثين، وأحد أكابر أعلام الهدى، الذين رفع الله ذكرهم، وخلد مآثرهم، وواحد من صفوة الصفوة الذين غرس الله محبتهم في القلوب، ورسخ تبجيلهم في النفوس، وسخر أقلام العلماء في القديم والحديث لتدوين سيرته، وإبراز مناقبه، وتسجيل مفاخره، ونشر مآثره، وتخليد آثاره. كان الإمام البخاري ذا ذا قدم راسخة في الورع والزهد، شريف النفس، شديد الاتباع للسنة، كثير العبادة، غاية في الشجاعة والسخاء، والكرم والعطاء وحسن العشرة، ولين العريكة.

كما كان البخاري محدث الأمة، وجبل العلم، ناقدا للأسانيد، خبيرا بالعلل، إماما بالجرح والتعديل، إماما في الفقه ودقة الإستنباط، ومن أعظم العلماء خبرة بكتاب الله تعالى وسنة رسوله (صلى الله عليه وسلم). وقد تجلى ذلك في مصنفاته، وخاصة في كتابه العظيم "الجامع الصحيح" الذي ضم بين دفتيه مختلف علوم الإسلام: من الإيمان، والتوحيد، وأحكام العبادات والمعاملات، والجهاد، والمغازي، والسير، والفضائل، والمناقب، والتفسير، والنكاح، والآداب، والزهد والرقائق...إلخ، فهو بهذا جامع لكل هذه العلوم، لذلك أجمعت الأمة على صحة كتابه، وجعلته التالي لكتاب الله تعالى من حيث المنزلة، واعتنت بحفظه وشرحه ومدارسته وخدمته أيما اعتناء.

ودار القلم إذ تقدم هذا الكتاب تأمل أن تلفت أنظار المسلمين إلى مواضع الأسوة ومنابع العظمة ومكامن البر والتقوى، والخير والصلاح والهدى في سيرة هذا الإمام، ليصرفوا وجوههم إلى الإقتداء به، فيتعبدوا الله في محراب العلم والعمل الصالح.

إغلاق الإعلان
إغلاق الإعلان
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر

اقتباسات كتاب "الإمام البخاري - أستاذ الاستاذين وإمام المحدثين وحجة المجتهدين وصاحب "الجامع المسند الصحيح" (194 - 256 هـ)"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

مراجعة كتاب "الإمام البخاري - أستاذ الاستاذين وإمام المحدثين وحجة المجتهدين وصاحب "الجامع المسند الصحيح" (194 - 256 هـ)"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة

كتب أخرى لـ عبد الستار الشيخ

كتب أخرى في البخاري ومسلم