English  

الحمل الصحي النظام الغذائي والمشاكل الصحية أثناء الحمل

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
الحمل الصحي، النظام الغذائي والمشاكل الصحية أثناء الحمل

الحمل الصحي، النظام الغذائي والمشاكل الصحية أثناء الحمل

مؤلف:
قسم:تغذية الأطفال الصحية
اللغة:العربية
الناشر: مكتبة لبنان ناشرون السلسلة: دليل الأسرة الطبي
الترقيم الدولي:977160497
تاريخ الإصدار:01 ديسمبر 2000
الصفحات:79
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

إن إنجاب طفل هو أحد أهم الأحداث في حياتنا، ويجب أن يكون غايةً يخطط لها بعناية. وسوف تساعد تهيئة الزوجين لصبحا أباً وأماً على مناقشة متطلبات الحمل والولادة بثقة. وهذا أيضاً هو الوقت المناسب لإعادة تقييم حياتكما، لأن الأبوة الأمومة سوف يكون لها تأثير جذري على جوانبها كلها. وأنتما مدينان لإبنكما بالاستعداد للحمل بتغيير أسلوب معيشتكما ليصبح أسلوباً صحياً سليماً، وذلك لأن صحة الطفل تعتمد إلى حدّ بعيد على تغذية والديه وأسلوبهما وقت حدوث الإخصاب: هل يدخنان السجائر؟ هل يعاقران الخمر؟ هل يتعاطيان أية عقاقير؟ فمدى ما يتمتعان به من لياقة وتغذية جيدة له أهمية كبرى.

وفي هذا الكتاب يتحدث المؤلف الدكتور ميريام ستوبارد عن أفضل الطرق التي يمكن للسيدة أو للأم اتباعها للحصول على حمل صحي سليم خالٍ من المشاكل الصحية التي ترافق بعض النساء الحامل في أثناء الحمل. ولتغطية جميع جوانب الموضوع عنى الباحث بتقسيم كتابه إلى ستة فصول جاءت موضوعاتها كما يلي: الفصل الأول: يناقش صلاحية الزوجين ليصبحا أماً وأباً؛ تعريف الجنين، الرعاية الصحية للأم أثناء الحمل، فصول تدريس الولادة. في الفصل الثاني يتطرق المؤلف إلى جانب التغذية وفيه يتحدث عن غذاء الحامل أثناء فترة الحمل، وعن احتياجاتها الضرورية واليومية وعن الأغذية التي يجب عليها تجنبها رعاية لجنينها.

أما الفصل الثالث فقد خصصه المؤلف للحديث عن التمارين التي يجب على الحامل القيام بها أثناء الحمل وذلك تمريناً لجسدها أو للتهيؤ للولادة. في الفصل الرابع تحدث المؤلف عن السبل التي يجب على الحامل اتباعها أثناء فترة الحمل كالتدليك الابتعاد عن الانفعالات، واجتناب المشاكل، والملابس الضيقة... أما الفصل الخامس فهو مخصص للمشاكل الصحية التي يمكن أن تعترض الحامل أثناء فترة الحمل: كألم الظهر، الإمساك، الإغماء، ارتفاع ضغط الدم... في الفصل الخامس يجد القارئ أن المؤلف قد ابتعد فيه عن المشاكل الصحية لمعالجة المشاكل الجنسية، وعلى الأخص مشكلة الحمل الشهواني التي قد تصيب بعض النساء والتي يؤدي بهم إلى ازدياد الشهوة الحسية، وصعوبة ممارسة الجنس.

عندما تكتشفين أنك حامل، فإن ابتهاجك بهذا الحدث المثير لأن يشوبه بعض التخوّف، ولا يثير ذلك أية دهشة عندما تفكرين في التغيرات الضخمة التي تحدث في جسم المرأة في فترة الحمل منذ لحظة الإخصاب وحتى الإنجاب.

فالحمل ليس مرضاً، إنما هو شطر طبيعي من الحياة البشرية ولكن يجب أن تبذلي كل ما في وسعك للحفاظ على صحتك وصحة جنينك، والاستعداد للولادة ورعاية ولدك فيما بعد.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

اقتباسات كتاب "الحمل الصحي، النظام الغذائي والمشاكل الصحية أثناء الحمل"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

مراجعة كتاب "الحمل الصحي، النظام الغذائي والمشاكل الصحية أثناء الحمل"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة

كتب أخرى لـ ميريام ستوبارد

كتب أخرى في تغذية الأطفال الصحية