English  

الأكثر مبيعا على الإطلاق كيف تقودنا الأرقام وتضللنا

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
الأكثر مبيعاً على الإطلاق ؛ كيف تقودنا الأرقام وتضللنا

الأكثر مبيعاً على الإطلاق ؛ كيف تقودنا الأرقام وتضللنا

مؤلف:
قسم:العملات الرقمية
اللغة:العربية
الناشر: الدار العربية للعلوم ناشرون
الترقيم الدولي:9786140132009
تاريخ الإصدار:03 مارس 2021
الصفحات:220
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

الكتاب الأكثر مبيعاً على الإطلاق “THE BEST-SELLING BOOK EVER (The Number Bias)” جاءت الترجمة العربية بعنوان "كيف تقودنا الأرقام وتضللنا" والكتاب من تأليف الكاتبة الهولندية الدكتورة سان بلو وترجمة نور العيون حامد ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة في بيروت.
يدور موضوع الكتاب حول دور الأرقام في حياتنا المعاصرة. ويستند في مضمونه على دراسة قامت بها الدكتورة سان بلو الاختصاصية في علم الاقتصاد القياسي وارتكزت فيها على تقنية المقابلة لعشرة فئات من سكان بلدة تاريخا البوليفية حول تباين السعادة والدخل المادّي وتوصلت خلالها إلى نتائج مهمة يعرضها الكتاب.
يَعتبرُ الكتاب الأكثر مبيعاً على الإطلاق (كيف تقودنا الأرقام وتضللنا) أن الأرقام تفرض علينا الإيقاع الذي يجب أن نعيش وفقه. فالأرقام تخبرنا عن أدائنا في المدرسة، وكم يبلغ وزننا، وتطلعنا على نتائج الانتخابات، ومن خلالها نعرف حالة الاقتصاد. ولكن على الرغم من ذلك لا تبدو الأرقام موضوعية بالطريقة التي تبدو عليها، فخلف كل رقم قصة، وغالباً ما يستخدم السياسيون والشركات ووسائل الإعلام الأرقام لتحقيق غايات معينة. وبهذا المعنى فإن كل الأشخاص على تماس مع الأرقام حتى أولئك الذين لا يعتقدون ذلك.
يشرع هذا الكتاب في إزالة الغموض عن عالم الأرقام، بحيث يستطيع كلّ شخص أن يميّز إذا كانت الأرقام تُستخدم على نحو صحيح أو يتمّ التلاعب بها، وهكذا يمكننا جميعاً أن نسأل: ما الدور الذي نودّ أن تؤديه الأرقام في حياتنا؟ لقد حان الوقت لكي نضع الأرقام في مكانها الصحيح، لا باعتبارها ركيزة أساسية، ولا بالتخلّص منها، ولكن بوضعها في المكان الذي تنتمي إليه، جنباً إلى جنب مع الكلمات.
تقوم سان بلو بجولة حول العالم لفك علاقتنا بالأرقام وإزالة الغموض عن ولائنا المضلل لها. بالنسبة للمؤلفة يتعلّق الأمر بالأشخاص الذين يستخدمون تلك الأرقام ويرتكبون الأخطاء الفادحة. لذلك فإن هذا الكتاب يتمحور حول هؤلاء، حول تفكيرهم الخاطئ، وحول حدسهم واهتماماتهم. يتطرق الكتاب إلى علماء نفسٍ وظّفوا عنصريتهم في البيانات الإحصائية، وعالِمُ جنس مشهور على مستوى العالم قد جمع بيانات مشبوهة، ومثله أباطرة التبغ الذين يتلاعبون ببياناتهم فيدمّرون حياة الملايين نتيجةَ أفعالهم، كما يكشف الكتاب عن غموض الأرقام التي تم تداولها خلال استفتاء الاتحاد الأوروبي وموضوعات أخرى ذات صلة.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "الأكثر مبيعاً على الإطلاق ؛ كيف تقودنا الأرقام وتضللنا"

اقتباسات كتاب "الأكثر مبيعاً على الإطلاق ؛ كيف تقودنا الأرقام وتضللنا"

كتب أخرى مثل "الأكثر مبيعاً على الإطلاق ؛ كيف تقودنا الأرقام وتضللنا"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا