English  

كتاب الصحافة تاريخا وتطورا وفنا ومسؤولية

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
الصحافة: تاريخاً وتطوراً وفناً ومسؤولية

الصحافة: تاريخاً وتطوراً وفناً ومسؤولية

مؤلف:
قسم:تاريخ الصحافة والإعلام
اللغة:العربية
الناشر: المكتب الإسلامي للطباعة والنشر
تاريخ الإصدار:
الصفحات:240
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

الصحافة كما هو معلوم للجميع، قسم مهمّ من أقسام الإعلام، ونحن لا نغالي إذا قلنا أنه هو أهمها على الإطلاق، ذلك لأنه ثبت بما لا يقبل الشك، أن الكلمة المقروءة: (الصحافة)، هي الأهم بالنسبة للكلمة المسموعة: (الإذاعة)، أو الكلمة المرئية: (التلفزيون). فالجريدة أو المجلة لا غنى عنها لصاحب الغاية أو الهواية، لأن الكلمة المذاعة صوتياً أو تلفزيونياً تعطي أثرها الآتي البهيج لكن هذا الأثر لا يستقر ولا يعطى نتائجه المطلوبة، إلا إذا بدا مكتوباً على الورق أو مطبوعاً في الصحف، خصوصاً للمتتبع أو لصاحب الاختصاص.

وفي هذا الكتاب يجمع صاحب ورئيس تحرير "جريدة المنار" بدمشق سلسلة محاضرات تتعلق بالصحافة ألقاها على طلاب معهد الإعلام في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الملك عبد العزيز-جدة. هذا وقد قسم المؤلف محاضرات كتابه على قسمين هما: القسم الأول: جاء تحت عنوان المحاضرات وهو يحتوي على خمس محاضرات مطوّلة ألقاها في الكلية السابق ذكرها، أربعة منها في معهد الإعلام وهي تنطوي على دراسة تاريخية تتعلق بالصحافة منذ أقدم عصور الإنسان، حتى عصرنا الحاضر، مقترنة بالأمثلة والشواهد والحقائق التاريخية التي لا غنى عنها للإعلاميين، ولطلاب معاهد وكليات الإعلام خاصة. أما القسم الثاني فمعنون تحت اسم آراء وأفكار ومقابلات صحفية؛ وهو عبارة عن تطبيق عمليّ لمادة صناعة الصحف. سواء من حيث المقالة الصحفية أو المقابلة... أو الحديث... أو الريبورتاج... أو الأفكار، أو التطلعات التي يتطلع إليها بعض أعلام الصحافة العربية في وقتنا الحاضر. إن هذا الكتاب لا يؤدي–في اعتقادنا-إلى توفير ثقافة صحفية واسعة للقارئ العادي فحسب، بل إنه يساعد طلاب معاهد وكليات الإعلام في البلاد العربية، وييسر لهم فرصة الحصول على أوسع المعلومات الصحفية، بإيجاز غير مخلّ، وشرح غير ممل، كما يعطيهم صوراً واضحة عن النواحي التطبيقية،والتطلعات المهنية، التي يتوق لها صحفي المستقبل.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "الصحافة: تاريخاً وتطوراً وفناً ومسؤولية"

اقتباسات كتاب "الصحافة: تاريخاً وتطوراً وفناً ومسؤولية"

كتب أخرى مثل "الصحافة: تاريخاً وتطوراً وفناً ومسؤولية"

كتب أخرى لـ "بشير العوف"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا