English  

كتاب ‫تغير العقل كيف تترك التقنيات الرقمية بصماتها على أدمغتنا

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
‫تغير العقل: كيف تترك التقنيات الرقمية بصماتها على أدمغتنا

‫تغير العقل: كيف تترك التقنيات الرقمية بصماتها على أدمغتنا

مؤلف:
قسم:الصحافة والإعلام الرقمية والالكترونية
اللغة:العربية
الناشر:المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب (first published August 21st 2014)
تاريخ الإصدار:01 يناير 2017
الصفحات:393
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

نحن نعيش فى عالم لم يكن بالإمكان حتي تخيله قبل عقود من الان: وهو عالم من الشاشات الإلكترونية، والنعلومات الفورية، والتجارب المفعمة بالحيوية التى يمكنها تجاوز الواقع الممل والكئيب الذى نعيشه. توفر تقنياتنا الجديدة فرصا هائلة للعب والعمل، ولكن بأى ثمن؟
فى هذا الكتاب، تعمد المؤلفة، وهى حجة عالمية فى العلوم العصبية، وتشتهر فى المملكة المتجدة بتحديها لاراء التقليدية الراسخة حول نحن نعيش فى عالم لم يكن بالإمكان حتي تخيله قبل عقود من الان: وهو عالم من الشاشات الإلكترونية، والنعلومات الفورية، والتجارب المفعمة بالحيوية التى يمكنها تجاوز الواقع الممل والكئيب الذى نعيشه. توفر تقنياتنا الجديدة فرصا هائلة للعب والعمل، ولكن بأى ثمن؟
فى هذا الكتاب، تعمد المؤلفة، وهى حجة عالمية فى العلوم العصبية، وتشتهر فى المملكة المتجدة بتحديها لاراء التقليدية الراسخة حول العلوم العصبية، إلى الدمج بين مجموعة متنوعة من الدراسات العلمية، والفعاليات الإخبارية، والنقد الثقافى لصنع لقطة شاملة ل"الان العالمى". ومن خلال تحدى افتراض أن تقنياتنا الحديثة ما هى إلا أدوات غير مؤذية، يستكشف الكتاب ما إذا كانت مواقع شبكات التواصل الاجتماعى، ومحركات البحث، زالعاب الفيديو قادرة على تغيير بنية أدمغتنا، وما إن كانت أدمغة الاشخاص المولودين قبل الانترنت وبعدها تختلف بدرجة كبيرة.
ومن خلال التشديد على تأثير المواطنين الرقميين - أى الذين لم يعرفوا العالم من دون انترنت - تكشف المؤلفة كيف يمكن ان تتأثر شبكات العصوبات بالقثف غير المسبوق من المحفزات السمعية والبصرية، وكيف يمكن لممارسة ألعاب الفيديو صياغة مشهد كيميائي فى الدماغ، والذى يشبه ما يحدث لدى المدمنين على المقامرة، وكيف أن الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعى يقلل من نضج التعاطف والهوية ذاتها.
فى عالم يقضى فيه البالغون عشر ساعات يوميا على الاقل متصلين بالانترنت، والذى تمثل فيه الحواسيب اللوحية الوسائل الشائعة للعب وتعلم الاطفال، يكشف الكتاب - بصورة لم تحدث من قبل - الت؟أثيرات الفسيولودية والادتماعية والثقافية المعقدة للعيش فى العصر الرقمى.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "‫تغير العقل: كيف تترك التقنيات الرقمية بصماتها على أدمغتنا"

اقتباسات كتاب "‫تغير العقل: كيف تترك التقنيات الرقمية بصماتها على أدمغتنا"

كتب أخرى مثل "‫تغير العقل: كيف تترك التقنيات الرقمية بصماتها على أدمغتنا"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا