English  

المؤلفات الفلسفية والصوفية 1

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
المؤلفات الفلسفية والصوفية 1

المؤلفات الفلسفية والصوفية 1

مؤلف:
قسم:أهمية التعليم
اللغة:العربية
الناشر:منشورات الجمل
تاريخ الإصدار:01 يناير 2012
الصفحات:440
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

يأتي هذا الكتاب بمثابة (مقدمات لمؤلفات شهاب الدين السهروردي الفلسفية والصوفية) مؤسس المذهب الإشراقي في القرن الثاني عشر، وهو جزء من سلسة من المقدمات وضعها بالفرنسية هنري كوربان ونقلها إلى العربية فريد الزاهي.
وهذه المقدمات كما جاء في تقديم الكتاب: توضح مفهوم الإشراق، كما يتصوره السهروردي. وهو لا يعني الإشراق في مفهومه النَوري، وإنما فكرة النور في ولادتها في "مشرقة"، كما تبد يأتي هذا الكتاب بمثابة (مقدمات لمؤلفات شهاب الدين السهروردي الفلسفية والصوفية) مؤسس المذهب الإشراقي في القرن الثاني عشر، وهو جزء من سلسة من المقدمات وضعها بالفرنسية هنري كوربان ونقلها إلى العربية فريد الزاهي.
وهذه المقدمات كما جاء في تقديم الكتاب: توضح مفهوم الإشراق، كما يتصوره السهروردي. وهو لا يعني الإشراق في مفهومه النَوري، وإنما فكرة النور في ولادتها في "مشرقة"، كما تبدلها الشمسن عند إشراقها في العالم المحسوس. وإذا كان الأمر يتعلق بمعرفة "إشراقية"، فذلك لأن المعرفة "مشرقية" بالمعنى الميتافيزيقي للكلمة، وعلينا التشديد على هذا الجانب، بالشكل نفسه مع مفهوم الإشراقيين الذي يستعمل بتناوب مع مفهوم المشرقيين: إنهم الفلاسفة المشرقيون بالمعنى الميتافيزيقي للكلمة. وعلينا التشديد على هذا الجانب، بالشكل نفسه مع مفهوم الإشراقيين الذي يستعمل بتناوب مع مفهوم المشرقيين: إنهم الفلاسفة المشرقيون بالمعنى الميتافيزيقي للعبارة..." وهكذا ولأول مرة إستطاه هنري كوربان، تقديم موضوعات المعرفة "المشرقية" و "الفلسفة" و "التقليد المشرقي".
وتأتي أهمية مؤلفات شيخ الإشراق السهروردي من كونها تشكل الرابطة بين إيران القديمة وإيران الإسلاميَة، وذلك أن آثاره وسمت وسماً خاصاً فلسفة الإسلام بإيران وكذلك روحايناته.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "المؤلفات الفلسفية والصوفية 1"

اقتباسات كتاب "المؤلفات الفلسفية والصوفية 1"

كتب أخرى مثل "المؤلفات الفلسفية والصوفية 1"

كتب أخرى لـ "Henry Corbin , هنري كوربان , فريد الزاهي"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا