English  

كتاب الطقاقة بخيتة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

حقوق النشر محفوظة
الطقاقة بخيتة
Qr Code الطقاقة بخيتة

الطقاقة بخيتة

مؤلف:
قسم: روايات إثارة ومغامرات مترجمة [تعديل]
اللغة: العربية
الناشر: مؤسسة الانتشار العربي
الترقيم الدولي: 139786144041673
تاريخ الإصدار:
الصفحات: 462
ترتيب الشهرة: 801,536 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر: نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

بخيتة تصف نفسها وكأنها تتعرف على ذاتها للمرة الأولى، تفتح دولاباً من الأسرار، تبوح بها وابتسامتها تفترش شفتيها الممتلئتين.. لم تسحقها أوجاعها، فقد ظلت أهدابها ترقص عينيها الواسعتين ببياض مشع، فلماذا هذه الانفراجة الحادة في لغة البوح، هل تكون قد اكتشفت نواياي المبيتة في كتابة رواية؟ فأنا لم أخبر أحداً بذلك سواكم، ربما أعزو هذا إلى طبيعة هؤلاء الأقوام الذين متى انفرجت قلوبهم للآخر انبسطت معها ألسنتهم بأحاديث منهمرة، فلا يعود السر سراً، عبرنا البيوت الطينية الصغيرة، تلك التي تراها بحجم الكف وبلا أبواب تقاوم اختراق الأجساد غير المرغوب فيها، إن كان ثمة أجساد ترغب في ولوج مطارح تموت فيها حتى الشمس، وتشيخ الظلال". بهذه العبارات يصف محمد المزيني "الطقاقة بخيتة" لجريدة الحياة السعودية. هي رواية تغوص في قاع المجتمع وتلتقط الهامشي، قراءة لحالات إنسانية يقرع بها الروائي الأجراس ليوقظ نفوسنا، ويلفت أعيننا إلى أولئك المهمشين أو بالأحرى المنسيين في هذه الدنيا، يصف من خلالهم حال المجتمع وتغيراتته في المملكة العربية السعودية، برؤية واقعية نقدية تناول فيها الكاتب قضايا مجتمعية شائكة مثل –البدون- أي الفئة السكانية التي تعيش في المملكة ولا تحمل أيه جنسية، وكذلك، الصلب، والشخصيات ذات البشرة السوداء، وعدم تكافؤ النسب، عبر قصة شاب جامعي أجبرته صعاب الحياة على العمل "كداد" بواسطة سيارة "واينت" من خلال ما يواجهه هذه الشاب من عقبات صور الكاتب عالم الطقاقات بشخصيات مختلفة وثرية في سعي دؤوب للبحث والتقصي، فكانت تجربة إنسانية رائدة وعملاً يستحق الثناء في عالم أولئك الذين حرموا نعمة الحياة، فمع "المزيني" نزداد إيماناً بأن الإنسان لا يختلف إلا بما يمنح أو يحقق له، أو بالأحرى بما يتاح له أن يحققه، فجاءت روايته نظرة مختلفة إلى بني البشر، نظرة تغير من نظرة الإنسان إلى أخيه الإنسان، فما يجمع البشر ويوحدهم في هذا العالم، هو مقدار ما يحمل كل واحد من خير في داخله قبل أي شيء آخر، وهذا ما أجاد المزيني بالتعبير عنه...

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "الطقاقة بخيتة"

اقتباسات كتاب "الطقاقة بخيتة"

كتب أخرى مثل "الطقاقة بخيتة"

كتب أخرى لـ "محمد المزيني"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا