English  

التعليم الثانوي المعاصر

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
التعليم الثانوي المعاصر

التعليم الثانوي المعاصر

  ( 2 تقييمات )
مؤلف:
قسم:التعليم الثانوي
اللغة:العربية
الناشر:دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة
الترقيم الدولي:139789957065157
تاريخ الإصدار:01 يناير 2009
الصفحات:144
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

في ظل التطورات الهائلة التي شهدتها علوم الإتصالات والمعلومات وما رافقها من تطورات تكنولوجية متسارعة أدت إلى تزايد مذهل في إنتاج وانتقال مصادر المعرفة وتراكم أنواعها عبر شبكات الإنترنت ، وكان لمجال التربية والتعليم عموما والتعليم الثانوي خصوصا نصيب الأسد من التأثر بهذه التطورات التي فرضت نفسها على مختلف نواحي حياة الشباب ومواصفات العملية التعليمية التعلّمية التي تناسب حياتهم المعاصرة .

وقد دفع ذلك صناع القرار والباحثين والمعنيين بالعملية التعليمية إلى البحث عن سبل وآليات إدارة المعرفة واستعمالها بصورة تساعد على مواجهة تحديات العصر وكيفية حل المشكلات التي تواجه مجتمعاتهم في مختلف مجالات الحياة الإقتصادية والإجتماعية والثقافية في ضوء التطورات التي تشهدها قطاعات التربية والتعليم .

ورغم تعدد المؤسسات والمداخل التي تشكل مصادر لصناعة وانتقال المعرفة، إلا أن مؤسسات التعليم والتعلّم تشكل القاعدة الأساسية للصناعة المعرفية وانتقالها.

ويأتي هذا الكتاب مساهمة متواضعة من قبلنا لمساعدة المعنيين بالعملية التعليمية على تلمس التوجهات العالمية المعاصرة وما رافقها من تجارب تطبيقية لتلك التوجهات، من أجل وضع الخطط والإستراتيجيات التي تناسب ظروفهم الإقتصادية والثقافية الخاصة وذلك للمساعدة على مواجهة التحديات التي فرضتها التطورات العالمية المعاصرة.

وقد نُظم الكتاب في ثمانية أبواب، عالج كل منها أحد جوانب العملية التعليمية وكيفية التعامل معها في ظل التوجهات العالمية المعاصرة وكيفية تطبيقها إقليميا ودوليا. و قد تناولنا في الباب الأول مكانة التعليم الثانوي ورسالته وتناول الباب الثاني مردود الإستثمار في التنمية البشرية من خلال التعليم على صعيد الأفراد والمجتمعات ، وتناول الباب الثالث المحاور الأساسية لتطوير التعليم الثانوي، وقمنا في الباب الرابع باستعراض أهمية التقويم ومعايير الجودة في التعليم الثانوي ، وعالج الباب الخامس واقع وظروف المعلمين وضرورة تحسين أوضاعهم المهنية والحياتية، كأحد أهم مداخل التطوير للعملية التعليمية وتناولنا في الباب السادس الإدارة في التعليم الثانوي وكيفية تطويره ، أما الباب السابع فتعرض إلى أهمية التمويل ومداخل تحسينه، وتناول الباب الثامن أهمية الاستثمار في تعليم الفتاة وانعكاس ذلك على الأسرة والمجتمع .

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

اقتباسات كتاب "التعليم الثانوي المعاصر"

عرض كل اقتباسات الكتب بالمكتبة

مراجعة كتاب "التعليم الثانوي المعاصر"

عرض كل مراجعات الكتب بالمكتبة

كتب أخرى في التعليم الثانوي