English  

كتاب عمل المرأة مقاربات دينية واجتماعية

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
عمل المرأة؛ مقاربات دينية واجتماعية

عمل المرأة؛ مقاربات دينية واجتماعية

مؤلف:
قسم:المرأة الأم
اللغة:العربية
الناشر:مركز الحضارة لتنمية الفكر الإسلامي
الترقيم الدولي:139786144270219
تاريخ الإصدار:
الصفحات:517
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر
تصفح بدون إعلانات

وصف الكتاب

تعتبر ظاهرة عمل المرأة من متطلبات المجتمع الحديث، ومن البديهي أن هذا الكلام يعني أن التطورات والتغييرات أدت إلى تغيير بعض أو غالبية المفاهيم والبنى الإجتماعية، والنماذج والأدوار الإجتماعية للمرأة. تحت عنوان "عمل المرأة: مقاربات دينية واجتماعية" يضع نخبة من الباحثين والدارسين في مجال المرأة والأسرة، مجموعة من الدراسات، تتناول كل واحدة منها جانباً من القضايا المتعلقة بمجال عمل المرأة بالبحث والدراسة في محاولة لتقديم إجابات على الأسئلة الأساس الموجودة في هذا المجال. فالدراسة الأولى تناولت أسباب خروج المرأة إلى العمل، والنتائج المترتبة على ذلك، أما الدراسة الثانية فتناولت، دور وسائل الإعلام خلال مسيرة عمل المرأة، وتطرقت إلى التأثيرات الإجتماعية لوسائل الإعلام، فيما اتخذت الدراسة الثالثة من وضع عمل المرأة في النظام الدولي موضوعاً لها. وتولت الدراسة الرابعة تأثير عمل الأسرة، واقترحت الدراسة الخامسة عمل المرأة بدوام نصفي وتشاركي بهدف تعزيز مشاركة المرأة وتقديم سبل مؤثرة في الإستعانة بالقوى العاملة النسائية. وتتطرق الدراسة السابعة وضع عمل المرأة في إيران، وتناولت الدراسة الثامنة موضوع النساء المتزوجات، والعمل والقيم المذهبية، والجمالية، وافجتماعية، والنظرية، والسياسية والإقتصادية لدى النساء العاملات والنساء غير العاملات. وخصصت الدراسة الأخيرة لتناول موضوع عمل المرأة من منظور الآراء والنصوص والمفاهيم الفقهية. ويبقى ما ورد في الكتاب في النهاية يعكس وجهات النظر الشخصية للباحثين الإيرانيين وموقفهم من عمل المرأة وللقارئ الحكم في نهاية الأمر... شارك في إعداد هذه الدراسات كل من: إبراهيم رزاقي، آمنة بختياري، ثريا مكنون، حورية برهاني، وآخرون. أما الإشراف والإعداد فهو لـ :ليلى سادات زعفرانتش، والترجمة لـ : محمود سبكار.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "عمل المرأة؛ مقاربات دينية واجتماعية"

اقتباسات كتاب "عمل المرأة؛ مقاربات دينية واجتماعية"

كتب أخرى مثل "عمل المرأة؛ مقاربات دينية واجتماعية"

كتب أخرى لـ "مجموعة من المؤلفين"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا