English  

كتاب يوميات انسان ابواب الحب المغلقة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

حقوق النشر محفوظة
يوميات انسان-ابواب الحب المغلقة

يوميات انسان-ابواب الحب المغلقة

  ( 1 تقييمات )
مؤلف:
قسم:نصوص نثرية أدبية مترجم
اللغة:العربية
ترتيب الشهرة: 392,621 رقم 1 هو الأشهر !
رابط مختصر:نسخ
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 1 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

إن قصة الحب بين الرجل والمرأة تشبه قصة "فلين يغامران سوية بدخول غرفة مظلمة فيبحثان عن باب فيجدان "أبواب الحب مغلقة" فيحاولان فتح الأبواب ليطلعا على "عجائب الحب" ويتعلمان أن للحب تسعة وتسعين باباً يستطيعان فتح أي منها إلا واحدة إذا انفتحت غلقت جميع الأبواب الأخرى –إنه باب الغيرة.

ومن عجائب الحب أن المحب يرى المحاسن كلها في وجه من يهوى وإن "القرد في عين أمه غزال" وأن ملء العين حبيبها وأن القمر على سطح الحبيب أجمل منه على سطوح الناس... فإذا أردنا أن نقول "شيئاًُ عن الحب" قلنا: لا يعرف عمق المحبة إلا عند الفراق، وأن المحبة لا تملك شيئاً ولا تريد أن يملكها أحد، وأن الحب الذي لا يتجدد عبودية وأسوء ما في الحب الوقوع في "بئر الحرمان" من الحبيب وأسوء من ذلك الحرمان من الحب أصلاً وهذا ما يعانيه العديد من الفتيان والفتيات بانتظار الفارس الموعود القادم على حصان أبيض، غير أن هذا الفارس قد لا يأت أو يأتي ولا يحفل به أحد.

ومن صفات الحب العجيبة أن يسير إلى "موطن الأسرار" فتتغير نبضات القلب وتحدث ارتعاشة في الأنامل ويتعثر اللسان وكأن "الحب آثم".

نعم إن الحب آثم إذا وجدت المرأة نفسها في بيت رجل يغمرها بأمواله وعطاياه ولكنه لا يقدر أن يلامس قلبها بشعلة الحب، ولـ "استعادة الفردوس المفقود" علينا أولاً أن نحلم مثلما تفعل الحقول الحزينة عندما يطؤها الخريف فتحلم باستعادة الربيع والأنوار والإزهار وعودة الطيور إلى تغريدها وحبها.. فنحن نعلم أن "لكل نصبيه من الحب" وعلينا أن لا نتعجل قطف الزهرة قبل تفتحها أو أكمل الثمرة قبل نضوجها.. فقد يصادف الرجل امرأة فيجدها جامدة كفكرة مسبقة لا تقبل النقاش وعلى العكس قد يجدها سهلة القراءة فتنبت البذور في أرض طيبة.

في إطار بحث هذه الموضوعات يأتي الحديث في هذا الكتاب والذي تشكل مادته نصوص رسائل كان الكاتب خطها لأولاده في المهجر حيث حدثهم فيها عن موضوعات متفرقة تتخطى حدود العائلة والمنزل والمجتمع إلى الحياة والكون والعلاقات الإنسانية.

تصفح بدون إعلانات
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن قراءة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر
غير متوفر رقمياً أو ورقياً من خلال مكتبة نور، متروك للتقييم والمراجعة

مراجعات ( 0 )
اقتباسات ( 1 )
  أبحث عن كتاب آخر
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "يوميات انسان-ابواب الحب المغلقة"

اقتباسات كتاب "يوميات انسان-ابواب الحب المغلقة"

تصفح بدون إعلانات

كتب أخرى مثل "يوميات انسان-ابواب الحب المغلقة"

كتب أخرى لـ "عبد المعطي الخفاف"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا