English  

الرجل والمرأة أسرار لم تنشر بعد

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

حقوق النشر محفوظة
الرجل والمرأة: أسرار لم تنشر بعد

الرجل والمرأة: أسرار لم تنشر بعد

  ( 3 تقييمات )
مؤلف:
قسم:الجنس والنكاح والعلاقة الزوجية الخاصة
اللغة:العربية
الناشر:شركة دار الفراشة
الترقيم الدولي:9953150923
تاريخ الإصدار:01 يناير 2008
الصفحات:224
المزيد من الكتب مثل هذا الكتاب
مراجعات ( 2 )
اقتباسات ( 0 )
التحميل غير متوفر

وصف الكتاب

من شك يوماً، ومنذ ملايين السنوات، في أن الرجال والنساء مختلفون؟ فمنذ بدأ الرجل بالخروج من منزله للصيد، ليعود بقوت للعائلة، وبقيت المرأة في الكهف لتهتم بالنار وترعى الأطفال، توزعت الأدوار وترسّخ الفرق بين الرجل والمرأة، فلم يتكبد أحد عناء الرفض أو الاعتراض.. أو حتى التأكيد. ثم اندلعت الثورة النسائية، وجرفت كل المفاهيم في طريقها، حتى الأمور البديهية. ولكثرة ما كُرر أن الرجال والنساء متساوون، ظنّ البعض أنهم متشابهون. وفي النهاية سلّم الجميع بهذا التكافؤ والتساوي حقيقة جديدة.

وهكذا، أضحى اعتبار المرأة والرجل متشابهين مبدأً صحيحاً من الناحية السياسية، ولكن هذا التشابه لم يجد طريقاً له في المشاعر. فإذا كان الرجال والنساء متشابهين، فلا بد أنهم يتوقعون الأمور نفسها من الحياة، والحب والزواج بالتحديد. إذا لم تغضب الزوجة عندما يحتاج زوجها للعزلة؟ ولما يسخر الزوج من زوجته عندما تطلب منه أن يصرّح لها عن حبه بالكلام؟ ولم تثور ثائرة الزوجة عندما يؤكد لها الزوج أنه لم يسمع الطفل يبكي ليلاً؟ ولما يرمقها بتلك النظرة وكأنها معتوهة لأنها لا تستطيع أن تحدد مكانها على الخارطة...

من هذا كله نجد أن المرأة والرجل مختلفاً كلياً ليس من الناحية الفيزيولوجية فقط ولكن أيضاً من الناحية السيكولوجية أيضاً، وللتأكيد على صدق هذه الخلاصة عنت "آلين ويلر" الصحافية والكاتب بوضع دراستها التي بين أيدينا، والتي دلّت فيها ومن واقع تجربتها الزوجية على خطأ المعادلة التي تقول "الرجل + والمرأة (متساويان)، وبالمقابل أكدت على وجود الاختلاف الجذري بين كلا الجنسين. وأنه لا يمكن لهما في يوم من الأيام أن يكونا متساويان، إلى جانب هذا بينت الأسباب التي أدت إلى وجود هذا التضاد بين الجنسي، وكشفت أيضاً عن بعض الحقائق العلمية والتي تتكلم عن لماذا النساء أذكى من الرجال؟ لماذا تضيع المرأة عن وجهتها دائماً؟ لماذا لا يسمع الرجل صوت بكاء ولده ولا يرى بكاءه؟ متى تحب المرأة؟ ومتى تحقد؟ لماذا الرجل يأخذ والمرأة تعطي؟ لماذا يصمت الرجل؟ ولماذا تثرثر المرأة؟ لماذا تكشف المرأة كذبة الرجل دائماً؟ كيف تختار المرأة رجلها؟ لماذا تحب النساء الرجل الأصلع؟ كل هذا عنت بالإجابة عنه بأسلوب سهل مبسط مدعم بالشروحات النظرية والتجارب الخاصة والأمثلة المستخلصة من واقع تجربتها الزوجية والتي دامت لأكثر من خمس وعشرين سنة ومن الرجل نفسه الذي قدمت عنه دراستها.

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات
حقوق النشر محفوظة

حقوق النشر محفوظة

لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر

مراجعات ( 2 )
اقتباسات ( 0 )
  أبحث عن كتاب آخر
إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

مراجعة كتاب "الرجل والمرأة: أسرار لم تنشر بعد"

إغلاق الإعلان
تصفح بدون إعلانات

اقتباسات كتاب "الرجل والمرأة: أسرار لم تنشر بعد"

كتب أخرى مثل "الرجل والمرأة: أسرار لم تنشر بعد"

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية:
بلّغ عن الكتاب أو من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا